رياضة

أريج مطبقاني رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد السعودي للتنس

التاج الإخباري – نجحت المرأة السعودية في دخول المجال الرياضي، وإثبات تميزها فيه سواء كلاعبة أو كمسؤولة. ويوم أمس الاثنين استطاعت “أريج مطبقاني” أن تكون إحدى الأسماء النسائية البارزة في تاريخ الرياضة السعودية، حيث أصبحت أول امرأة ترأس اتحادًا أولمبيًّا ممارسًا بعد أن تمت تزكيتها لرئاسة اتحاد التنس.

_ وبحسب الشرق الأوسط_ يعد مجلس إداراتها هو الأول في تاريخ الرياضة السعودية الذي يضم غالبية عظمى من السيدات، حيث يضم مجلس إداراتها 4 سيدات ورجلين. فقد ضمت قائمتها كلاً من: بدر هشام رضي، وشريفة السديري، وفاطمة باطوق، ولما السليمان، وحمد الزامل، ووهدان القاضي، وطارق بن زيدان.

يذكر أنّ المرحلة الأولى من انتخابات الاتحادات الرياضية التي شملت 5 اتحادات (السباحة، والكاراتيه، والتنس، وكرة الطاولة، وألعاب القوى) قد أسدل الستار عنها بعد أن جرت مرحلة الاقتراع عن بعد بمشاركة ممثلي أعضاء الجمعيات العمومية المرشحين للتصويت من قبل الأندية.

أما المرحلة الثانية تستكمل اليوم الثلاثاء، حيث سيتم انتخاب 5 رؤساء لاتحادات: كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، والدراجات، والتايكوندو.

يشار إلى أنّ “أريج” من عائلة محبة لرياضة التنس، حيث يمارس أبناؤها حاليًّا اللعبة، بالإضافة إلى زوجها “فهمي صالح” البطل السابق الذي مثل المملكة في كثير من البطولات. وقد أكدت أنها من خلال ترأسها لهذا الاتحاد تسعى إلى تطوير اللعبة، عبر إقامة برامج مكثفة تتعلق بالتدريب.

وأكدت أريج أنّ وجود العنصر النسائي في منصب قيادي بالمجال الرياضي سيساهم بشكل كبير في دخول العنصر النسائي لمعرفة الرياضة وممارستها بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى