أخبار الأردن

تعزيزاً لمفهوم الإنتاجية التنموية.. النائب يزن الشديفات يدعو إلى تبني مشاريع حقيقية تحد من البطالة

التاج الإخباري – دعا النائب المهندس يزن الشديفات القطاع الخاص ورجال الأعمال الى تبني مشاريع حقيقية تسهم ولو بالشكل القليل في الحد من البطالة وتبني مفاهيم عملية وخيرية وتطوعية تسهم مع الدولة الأردنية في التقليل من وطأة البطالة وتزيد الفرص العمالية والإنتاجية في المناشط الإقتصادية.

جاء ذلك خلال إماطة اللثام عن الجهود الحثيثة والمتابعة التنموية من النائب المهندس يزن حسين شديفات رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب، حيث باشر مصنع الخياطة في قضاء منشية بني حسن أعماله ضمن استعداداته لبدء التشغيل الفعلي والمصنع الذي يوفر وخلق فرص عمل جديدة لأبناء وبنات القضاء وما حوله في محافظة المفرق والذي جاء تتويجاً لجهود كبيرة بذلها المعنيين بعد جهود متواصلة ومكثفة وبالتنسيق والتعاون مع بلدية منشية بني حسن ممثلة برئيسها و أعضاء المجلس و كافة كوادرها.

وقد باشر المشروع التنموي العمل اليوم كمشروع استثماري يعد الاول من نوعه في المنطقة والعائد لمجموعة مصانع حرفة الابرة وقد وفّر ٢٥٠ فرصة عمل مباشرة للإناث في قضاء منشية بني حسن.

وهنأ النائب الشديفات بهذا الإنجاز، مقدماً الشكر الجزيل لجلالة الملك المفدى حفظه الله باسم كافة أبناء القضاء ولكل من كان له دور في إنجاح هذا المشروع منذ أن كان فكرةً لحين تذليل الصعاب ثم حقيقة تنموية اسهمت وستسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والبشرية معاً.

وقد خص النائب الشديفات بالذكر كل من رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر يوسف العيسوي ونائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية الباشا توفيق كريشان ووزير العمل السابق نايف استيتيه ووزير العمل السابق يوسف الشمالي.

كما أكد أن جهود الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي الجهة المانحة كانت كبيرة من خلال مشروع قدرة ٢ والذي أسهم في دفع المشروع إلى الأمام.

ويأتي إقامة هذا المشروع الذي أقيم على أرض مملوكة للبلدية ولاستغلال المبلغ المقدم من المنحة وهو يقلل من نسبة البطالة ويزيد من حجم القدرة التشغيلية، وسيكون الافتتاح الرسمي خلال الأيام القليلة القادمة و”استطعنا أن نجعل من هذه الفكرة مشروع حقيقي وناجح وسيتم زيادة العدد للعاملين”.

واردف الشديفات بأن المشروع تنموي اقتصادي وهو يلاقي اهتمام كبير من قبل الحكومة ومبادرات الديوان الملكي وجاء لكي يحقق الهدف المنشود الذي تأسس من أجله.

ومن الجدير بالذكر أن المهندس مهند حسين الشديفات شقيق النائب هو من أسس لفكرة المصنع في البداية حيث تابع الإنجاز لحين أصبح المشروع حقيقة ً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى