أخبار الأردن

العجلوني يتفقد القاعات والمشاغل الهندسية في الهندسة التكنولوجية ويلتقي باسرتها الأكاديمية والإدارية*

التاج الاخباري -تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم الخميس الموافق 24/3/2022  القاعات الدراسية والمختبرات والمشاغل الهندسية في كلية الهندسة التكنولوجية  بحضور عميد الكلية  الدكتور أحمد عواد، حيث اطلع الدكتور العجلوني على كافة الأجهزة في المختبرات   و القاعات الصفية والمشاغل الهندسية. 

كما ابدى الدكتور العجلوني  إعجابه بمستوى التطور التكنولوجي والتقني في الكلية التي تعد اول كلية تقنية في الأردن خرجت الالاف من المهندسين والتقنيين المحترفين الذين يمارسون اعمالهم في كافة دول المنطقة والعالم. 
وأكد العجلوني على طرح عدد من التخصصات التقنية التي تلبي حاجة السوق المحلي في الأردن والاقليم تلبي احتياجات سوق مهن المستقبل.

كما التقى الدكتور العجلوني أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية بحضور عميد الكلية ونواب العميد ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية  حيث استمع الى أبرز احتياجاتهم الوظيفية وملاحظاتهم على عدد من التعليمات والأنظمة في الجامعة. 

وأكد العجلوني أننا رفعنا من خلال مجالس الحاكمية نظاما جديدا للموظفين في الجامعة يعالج كافة  الاختلالات في النظام السابق وعدلنا عددا من مواد نظام الهيئة التدريسية في  في الجامعة. 
وأكد العجلوني تشكيل لجنة لتعديل تعليمات التعيين والترقية من كافة الرتب الأكاديمية تراعي الفروقات بين التخصصات العلمية والإنسانية، وإعادة تشكيل لجنة التعيين والترقية في الجامعة. 
وكان الدكتور العجلوني قد افتتح اللقاء بقراءة الفاتحة على روح المرحوم الاستاذ الدكتور  سلامة صوالحة من أسرة الكلية الذي وافته المنية مساء الأمس. 
من جانبهم قدمت أسرة الكلية الشكر الكبير لرئيس الجامعة لقرارته المنصفة والعادلة التي تراعي مصلحة العاملين في الجامعة وتعزز من قيم الانتماء والعطاء للجامعة. 
وعلى صعيد متصل 
تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني اليوم موقع انشاء محطة البوليتكنيك للركاب / مسار الباص السريع بحضور المهندسة ايمان العبيدات مدير إدارة الطرق بالوزارة والمهندس عمر الخريسات مدير دائرة الهندسة في الجامعة، حيث اتفق الطرفان على البدء بإنشاء المحطة حسب المخططات التصميمية ومتطلبات جامعة البلقاء التطبيقية وبما يخدم الطلبة ومرتادي الكلية ويضفي طابعا جماليا على الواجهة الامامية للكلية، حسب المخططات المقترحة.
وثمن وزير الأشغال التعاون الموصول لجامعة البلقاء التطبيقية مع المختصين في الوزارة لتنفيذ هذه المحطة الهامة. 
من جانبه شكر الدكتور العجلوني جهود الوزارة ممثلة بمعالي المهندس يحي الكسبي  على جهودهم في الارتقاء في البنية التحتية في كافة محافظات المملكة وخاصة المحافظات التي تشهد اكتظاظا سكانيا وحركة سير نشطة لخدمة المواطن ومرتادي الطرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى