أخبار الأردن

توقع دخول مزيد من الجراد للأردن

التاج الإخباري – توقعت هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى لمنظمة الأغذية والزراعة، أن تستمر مجموعات صغيرة أخرى من الجراد البالغ الناضج من الوصول إلى الأردن وسوريا، والانتقال شمالا من خلال الرياح الجنوبية المتوقعة السبت والأحد.

وقالت المنظمة في بيان السبت، إن الجراد حاليا ناضج، ولا يزال هناك خطر يتمثل بوضعه للبيض والذي يمكن ان يحدث في المناطق الرملية الرطبة، متوقعة أن يفقس في غضون اسبوعين تقريبا.

ويمكن أن تتشكل بقع ومجموعات النطاط “الحوريات”، داعية إلى مراقبة تلك المواقع من قبل فرق المسح والمكافحة، ومن ثم القيام بأعمال المكافحة بعد اكتمال تفقيس البيض.

وتحدث التقرير على دخول مجموعات من الجراد الصحراوي الى سوريا وشرق لبنان والعراق قادمة من السعودية بعد التوالد وايضا من اليمن والقرن الافريقي عبر الساحل الى السعودية>

ويذكر ان وزارة الزراعة ومنذ اشهر تنبهت لهذا الخطر واطلقت حملات الاستكشاف والمكافحة الشاملة وفق خطة عمل واضحة ودراسة لحركة الرياح وسلوك الجراد الصحراوي وجاهزية كبيرة واسناد ومشاركة مع كافة المؤسسات وتشكل نجاح كبير في مكافحة الجراد رغم التغيرات في حركة الرياح وحجم الدخول للجراد عبر منافذ كثيرة ومتباعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى