أخبار الأردناهم الاخبار

“الأزمات” يحذر من الكتلة الهوائية الحارّة المرتقبة ويوجه 6 نصائح

التاج الاخباري-حذر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات من الكتلة الهوائية الحارّة التي تؤثر على المملكة خلال الأيام المقبلة.

ونشر المركز تحذيرات للتعامل مع الحالة الجوية ومنها عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وعدم ترك المعقمات داخل السيارة لكونها قابلة للاشتعال مع ارتفاع درجات الحرارة.

ويطرأ اليوم الخميس، ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ووفق إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتستمر الأجواء الجمعة، حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة السبت، بكتلة هوائية حارة مرافقة لامتداد المنخفض الموسمي الحراري، لذا يطراً ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى