رياضة

قيود السفر في المانيا تهدد اقامة مباراة ليفربول ولايبزيغ

التاج الإخباري – قيود السفر الجديدة في ألمانيا تلقي بظلال من الشك على لقاء لايبزيغ وليفربول في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
لايبزيغAFP
ألقت قيود السفر الصارمة الجديدة في ألمانيا بظلال من الشك على لقاء لايبزيغ أمام ضيفه ليفربول الإنكليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما قال متحدث باسم الحكومة لوكالة فرانس برس الاثنين إن القواعد لا تستثني الرياضيين المحترفين.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس بأن الحظر المفروض على المسافرين من البلدان التي تعاني من أنواع جديدة أكثر عدوى من فيروس كورونا مثل بريطانيا “لا يتضمن أحكامًا خاصة بالرياضيين المحترفين”.

وتحظر ألمانيا اعتبارا من أول من أمس السبت وحتى الـ17 من شباط/فبراير الحالي مبدئيا، الدخول عبر البر والبحر والجو لغالبية الأشخاص من خمس دول تشهد تفشيا واسعا لنسخ فيروس كورونا المتحورة هي المملكة المتحدة وإيرلندا والبرازيل والبرتغال وجنوب إفريقيا، وهو ما قد يعرقل رحلة ليفربول الى لايبزيغ لمواجهة فريق المدينة على ملعب “ريد بول أرينا” في 16 شباط/فبراير.

وفي حال لم يتم منحهم إعفاء خاصا، فلن يتمكن الجهاز الفرني ولاعبو ليفربول من دخول ألمانيا من بريطانيا وفقًا للقوانين المفروضة والتي تشمل حظر الدخول عبر الجو والحافلات والقطارات، لكن توجد عدة استثناءات أبرزها السماح للألمان والمقيمين في ألمانيا بالعودة إلى البلاد، وهو ما ينطبق في ليفربول على مدربه فقط الألماني يورغن كلوب.

وتشمل الاستثناءات العاملين في المجال الطبي وغيرهم في الوظائف الرئيسية.

ومع ذلك، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الاثنين أنه لن يكون هناك سوى “استثناءات قليلة وضيقة”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى