أخبار الأردن

مؤتة: اختتام ورشة تدريبية بعنوان الزراعة الذكية مناخيا

التاج الإخباري _ اختتمت في كلية زراعة جامعة مؤتة، بالتعاون مع الشبكة الاسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه والمركز الوطني للبحوث الزراعية، فعاليات ورشة تدريبية بعنوان "الزراعة الذكية مناخيا"، بمشاركة 160 من طلبة الكلية وعدد من المهندسين الزراعيين حديثي التخرج.

وقال عميد الكلية الدكتور عاطف المحادين، اليوم الخميس، ان الورشة اشتملت على برنامج تدريبي استمر على مدار يومين ومحاضرات وتدريبات في عدة مجالات رئيسية منها التكيف مع التغير المناخي باستخدام الزراعة الذكية مناخيا، والزراعة الذكية باستخدام انترنت الأشياء، والزراعة المستدامة، وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في الزراعة.

واشار الى ان كلية الزراعة تواصل جهودها بالتشبيك مع جميع الهيئات الدولية والمؤسسات الوطنية المهتمة بالتقنيات الحديثة في الزراعة وبما يخص بشكل رئيسي الامن الغذائي والتغير المناخي والتكيف معه والزراعة الذكية كأحد الوسائل الحديثة عالميا لمواجهة ازمة المناخ والغذاء عالميا. واكد ان الهدف من هذه الورشات التدريبية هو زيادة معرفة وتدريب طلبة الكلية وخريجيها ومواكبة أحدث المستجدات في عالم الزراعة والتحديات التي تواجهها وامكانية وضع الحلول المناسبة للمساهمة في تحقيق الامن الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى