أخبار الأردناهم الاخبار

الأسبوع العربي الخليجي للتوعية بالسرطان يوصي باستخدام طرق علاج حديثة ويؤكد على اهمية التوعية والفحص المبكر

التاج الإخباري – اختتمت جمعية الاورام في نقابة الاطباء فعاليات الاسبوع العربي الخليجي للتوعية بالسرطان الذي استمرت فعالياته لمدة اسبوع وشملت متخلف محافظات المملكة.


وشكر رئيس الجمعية أمين العام لرابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان الدكتور سامي الخطيب جميع من شارك في انجاح الحملة من اطباء ومتعافين من السرطان ومواطنين وجمعيات طبية “جمعية الطبيب العام” وجمعيات خيرية.


واشار ان الاسبوع نظمته جمعية الأورام الأردنية ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان والاتحاد الخليجي للسرطان، بمشاركة نقابة الأطباء الأردنية و مركز الحسين للسرطان ووزارة الصحة والعديد من الجهات الرسمية والخاصة في المملكة تحت شعار ” معا ضد السرطان .. بالوقاية والكشف المبكر ننجو … نشفى … نحيا “.


واوصى المشاركون في فعاليا الاسبوع التي شملت مختلف محافظات المملكة باستخدام احدث التقنيات في التشخيص واتباع احدث البروتوكولات العلاجية العالمية والحديثة في علاج الاورام وخاصة العلاج الجيني والموجه.


كما اوصى الاسبوع باهمية اجراء الفحوصات المبكرة عن الاورام وخاصة الثدي، واشراك مختلف فئات المجتمع في التوعية من خلال الفعاليات والمحاضرات والبروشورات والبرامج التوعوية.


ويذكر انه تم خلال فعاليات الاسبوع عقد العديد من المحاضرات في مختلف محافظات المملكة بمشاركة جمعية الطبيب العام ومؤسسات طبية وصحية وخيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى