أخبار الأردناهم الاخبار

دراسة ربط شركات توصيل الطلبات على نظام الشكاوى لهيئة الاتصالات

التاج الإخباري – أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، أهمية تعزيز الشراكة بين الهيئة ومشغلي البريد الخاص “شركات توصيل الطلبات”، بهدف تقديم الخدمات البريدية للمستفيدين على النحو الأمثل بما ينسجم مع القوانين والتشريعات التنظيمية النافذة.

جاء ذلك خلال ترؤس السرحان اجتماعاً تنسيقيًا بين الهيئة وعدد من ممثلي شركات توصيل الطلبات من خلال الدراجات الآلية، في مبنى الهيئة.

وبحسب بيان للهيئة الخميس، حضر الاجتماع أعضاء من مجلس المفوضين وعدد من المعنيين في الهيئة لمناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بخدمات التوصيل، خاصة ما يتعلق ببعض الممارسات والسلوكيات التي يمارسها سائقو الدراجات الآلية على الطرقات وعند تقديم الخدمة للمستفيد آخذين في الاعتبار الملحوظات والشكاوى بهذا الخصوص.

وشدد السرحان على “ضرورة التقيد التام والالتزام بقانون السير المعمول به حالياً للحد من ارتكاب المخالفات من خلال التجاوزات الخاطئة لبعض سائقي هذه الفئة من وسائل النقل، والتقيد بتعليمات الإجراءات والتدابير الأمنية والصحية في نقل البعائث البريدية الخاصة لسنة 2009، خصوصاً المواد المتعلقة بحفظ البعيثة البريدية، إضافة إلى ضرورة متابعة الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة ومعالجتها بالسرعة الممكنة، والتأكيد على موضوع إبراز هوية المشغل من خلال وضع الشعار الخاص بالشركة على مركبة السائق”.

وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات تضمنت الاستمرار في عقد جلسات العصف الذهني مع الشركاء المعنيين، بهدف دراسة الموضوعات المتعلقة بتوصيل الطلبات والخروج بإطار تنظيمي واضح وداعم للقطاع البريدي، إلى جانب تشكيل لجنة استشارية ودراسة مدى إمكانية ربط الشركات على نظام الشكاوى الخاص بالهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى