رياضة

التعادل ينهي قمة برشلونة وفالنسيا

التاج الإخباري – انتهت مواجهة القمة بين برشلونة وضيفه فالنسيا بالتعادل 2-2 في الجولة 14 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي (45) والأوروغوياني رونالد أراخو (52) هدفي برشلونة في المقابل دوّن الفرنسي مختار دياكابي (30) والأوروغوياني الآخر ماكسيميليانو غوميز (69) هدفي فالنسيا.

وبعد ان افتتح فالنسيا التسجيل عن طريق هدف رأسي للفرنسي مختار دياكابي (29)، احتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة انبرى لها ميسي وأنقذها حارس مرمى فالنسيا خاومي دومينيك ووصلت الكرة إلى خوردي ألبا أعادها عرضية ارتطمت بأحد مدافعي فالنسيا، قبل أن يتابعها البرغوث برأسه داخل الشباك من مسافة قريبة (45+4) رافعاً رصيده إلى 643 هدفاً في صفوف فريقه.

وضرب ميسي موعداً مع الهدف 643 مع برشلونة في مختلف البطولات معادلاً رقم الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل نفس رصيد الأهداف مع فريق واحد هو سانتوس.

ثم منح أراوخو التقدم لبرشلونة عندما استغل كرة وصلته داخل المنطقة فسددها على الطاير داخل الشباك (52).

بيد ان الفريق الكاتالوني فشل في المحافظة على تقدمه وتلقت شباكه هدفاً حمل توقيع غوميز الذي غمر الكرة بدقة داخل الشباك (69).

ورمى برشلونة بكل ثقله في الدقائق العشرين الاخيرة لكن من دون جدوى.

ويحتل برشلونة المركز الخامس بـ21 نقطة فيما يأتي فالنسيا في المركز 12 مؤقتاً بـ15 نقطة.

وتابع ريال سوسييداد مفاجأة الموسم في مطلعه، سلسلة نتائجه المخيبة فتعرض للخسارة الثانية تواليًا وكانت أمام ليفانتي 1-2.

وتقدم سوسييداد بواسطة السويدي ألكسندر إيزاك (22)، لكن أصحاب الأرض ردوا التحية بهدفين سجلهما روجيه مارتي (28) والبديل خورخي دي فروتوس سيباستيان (87).

وسقط إشبيلية بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي في فخ التعادل مع مضيفه بلد الوليد 1-1 عندما انتزع الأخير نقطة في الدقائق الأخيرة بتسجيله هدف التعادل بواسطة راوول كاميرو (87)، بعد ان تقدم اشبيلية بهدف الارجنتيني لوكاس أوكامبوس من ركلة جزاء في الدقيقة 31.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى