حديث البلد

“الصحفيين” تعتزم زيادة علاوة المهنة بالتوافق مع إدارات الصحف

التاج الإخباري – قرر مجلس نقابة الصحفيين أمس دعوة رؤساء مجالس إدارة الصحف اليومية الثلاثة ( الراي، الدستور والغد) للاجتماع معهم لزيادة علاوة المهنة،، بعد أن تبلغ المجلس بموافقة رؤساء مجالس الإدارات على رفع العلاوة للزميلات والزملاء الصحافيين العاملين في مؤسساتهم الصحافية .

وكان المجلس شكل لجنة ثلاثية مؤلفة من أعضاء المجلس هم ( موفق كمال، خالد القضاة وسامي الحربي) وانضم لها الزميلين زين الدين خليل وبلال العقايلة قد التقوا على مدار اسبوعين رؤساء مجالس الإدارة الثلاثة واتفقوا معهم على رفع علاوة المهنة لأعضاء الهيئة العامة العاملين بالصحف.

كما أوصى الزملاء الثلاثة في تقرير سلموه لمجلس النقابة بدعوة رؤساء مجالس الإدارة لإقرار زيادة علاوة مهنة موحدة بالتوافق ما بين الصحف والنقابة.

ومن ضمن توصيات الاعضاء تشكيل لجنة مشتركة من النقابة والصحف برئاسة نقيب الصحفيين لبحث المشاكل التي تعيق المداخيل المالية للصحف والعمل على حلها من خلال النقابة.

وتبلغ علاوة المهنة لنقابة الصحفيين في المؤسسات الصحافية 100 دينار تدفع شهريا على سلم رواتب الصحفيين، ويسعى مجلس النقابة لرفع علاوة المهنة بالتوافق مع إدارات الصحف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى