اهم الاخباررياضة

الأهلي بطل افريقيا

التاج الاخباري- توج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال افريقيا بعد الفوز على الغريم التقليدي الزمالك، في اللقاء الأول الذي يجمع الفريقين في نهائي البطولة الافريقية. 
ووضع الأهلي النجمة التاسعة من بوابة الأبيض الذي رفع الراية البيضاء أمام هدير رفاق علي معلول، ليحسم الأهلي موقعة النهائي عن جدارة واستحقاق.
الشوط الأول
حرم لاعبو الأهلي الزمالك من الاستحواذ على الكرة منذ بداية اللقاء، وشكلت الطلعات الهجومية الخطر على مرمى محمد ابو جبل الذي وقف أمام رأسية عمر السولية في الدقيقة الخامسة، ليحسم الأهلي البداية لصالحه بهدف مبكر في نهائي القرن. 
استفز هدف الأهلي المبكر لاعبي الزمالك، ليسيطر الأبيض على زمام الأمور، من خلال الاستحواذ وتناقل الكرة القصيرة وصولاً لمرمى الشناوي، لتصطدم طلعات الزمالك بدفعات اهلاوية محكمة، ليستطيع بالنهاية محمود عبد الرزاق شيكابالا العودة بالقلعة البيضاء بالنتيجة بتسديدة قوية سكنت الشباك. 
حاول الفريقين بعد التعادل للتسجيل، مع افضلية بسيطة للزمالك الذي اخفق بترجمتها بالتسجيل لينتهي الشوط الأول بالتعادل ويؤجل الفريقين الحسم لشوط المدربين. 
الشوط الثاني 
تقاسم الفريقين السيطرة على الكرة في الشوط الثاني، وحاول الأهلي التسجيل عبر  حسين الشحات، الذي اختار عكس عرضية علي معلول للقائم بدلاً من الشباك، ليفشل الأحمر التقدم بالنتيجة مرة أخرى بعد كرة السولية في الدقائق الأولى من الشوط الأول، ليرد احمد سيد زيزو على عارضة الشحات بتسديدة قوية ودها قائم الشناوي. 
تقدم الزمالك نحو المناطق الأمامية مما سمح للأهلي التنقل بسهولة والوصول وتهديد مرمى ابو جبل، ليترجم محمد مجدي قفشة الافضلية والسيطرة الأهلاوية بهدف ثاني للأحمر في الدقيقة “86” ويضع الأهلي قدماً نحو طريق النجمة التاسعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى