اهم الاخباررياضة

هالاند “الذهبي” يصنع التاريخ

التاج الإخباري – واصل النرويجي إيرلينج هالاند، نجم بروسيا دورتموند الألماني، توهجه مع فريقه في مختلف المسابقات، وآخرها دوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند هدفين قاد بهما بروسيا دورتموند للفوز على ضيفه كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 3-0، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

هدفا هالاند كانا استثنائيين، حيث تجاوز من خلالهما حاجز الـ15 هدفا في منافسات البطولة الأوروبية الأقوى على مستوى الأندية، وذلك ببلوغ الهدف رقم 16.
وبذلك بات النجم النرويجي أصغر لاعب يسجل 15 هدفا في دوري أبطال أوروبا، متفوقا على كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني.

هالاند سجل الهدف الـ15 بعمر 20 عاما و126 يوما، ليحطم رقم مبابي الذي وصل للعدد نفسه بعمر 20 عاما و306 أيام، وميسي الذي وصل لذلك بعمر 21 عاما و288 يوما.

أهداف هالاند الـ16 جاءت في 12 مباراة فقط خاضها في دوري أبطال أوروبا، سواء مع فريقه الحالي بروسيا دورتموند، أو فريقه السابق ريد بول سالزبورج النمساوي.

يُذكر أن هالاند نجح في الحصول على جائزة الفتى الذهبي، كأفضل لاعب صاعد في أوروبا، والمُقدمة من قبل صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، يوم السبت الماضي، ينجح بعدها في تسجيل 5 أهداف خلال مباراتين فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى