رياضة

كوستاريكا تودع كوبا أمريكا “بفوز شرفي” على باراجواي

التاج الإخباري – ودع منتخب كوستاريكا بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، من مرحلة المجموعات.

وخرج المنتخب الكوستاريكي من المسابقة رغم فوزه 2 / 1 على منتخب باراجواي مساء أمس الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح  الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة.

وتقدم منتخب كوستاريكا بهدفين مبكرين حملا توقيع فرانشيسكو كالفو وجوزيمار ألكوسير في الدقيقتين الثالثة والسابعة على الترتيب، فيما جاء هدف منتخب باراجواي الوحيد عن طريق رامون سوسا في الدقيقة.55 ورغم الفوز، بقي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما ظل منتخب باراجواي، الذي أحرز كأس البطولة عامي 1953 و1979، في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وافتتح منتخب كوستاريكا، أحد المنتخبات المنتمية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) المشاركة في كوبا أمريكا 2024، مشواره في المجموعة بالتعادل بدون أهداف مع البرازيل، ثم تلقى خسارة قاسية صفر / 3 أمام كولومبيا في الجولة الثانية.

في المقابل، خسر منتخب باراجواي 1 / 2 أمام كولومبيا في الجولة الافتتاحية، قبل أن ينال هزيمة مدوية 1 / 4 أمام البرازيل في الجولة الثانية.

ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض من جانب المنتخب الكوستاريكي، الذي افتتح التسجيل مبكرا من خلال فرانشيسكو كالفو.

وتابع كالفو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق جوزيف مورا، ليسدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يسار رودريجو مورينيجو، حارس مرمى باراجواي، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

واستغل منتخب كوستاريكا حالة الارتباك التي عانى منها منتخب باراجواي عقب الهدف الأول، ليحرز جوزيمار ألكوسير الهدف الثاني في الدقيقة السابعة.

وقاد ألكوسير هجمة عنترية لكوستاريكا، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يطلق قذيفة زاحفة، ويضع الكرة على يمين مورينيجو، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتحتضن شباكه.

هدأ أداء المنتخب الكوستاريكي في الشوط الثاني، ليمنح الفرصة لنظيره الباراجواياني الدخول لأجواء المباراة، ويحرز هدف تقليص الفارق بواسطة رامون سوسا في الدقيقة.55 ومن هجمة منظمة شهدت سلسلة من التمريرات بين لاعبي منتخب كوستاريكا، أرسل ماتياس فيلاسانتي الكرة إلى سوسا، الذي أطلق قذيفة رائعة، سكنت الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

وواصل كلا المنتخبين الهجمات خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون أي تغيير على النتيجة، لتنتهي المباراة بـ”فوز شرفي” لكوستاريكا على باراجواي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى