رياضة

الإكوادور تستعيد توازنها بالفوز على جامايكا

التاج الإخباري – أحيا منتخب الإكوادور حظوظه في التأهل لدور الثمانية، ببطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وذلك بالفوز 3/1 على نظيره الجامايكي، مساء أمس الاربعاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش)، ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية.

وعلى ملعب إليجانت، تقدم منتخب الإكوادور بهدف عبر النيران الصديقة، سجله كاسي بالمير، لاعب جامايكا، بالخطأ في مرماه خلال الدقيقة 14، ليصبح أول هدف عكسي في المسابقة الحالية.

وأضاف النجم الصاعد، كيندري باييز، الهدف الثاني للإكوادور، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، من ركلة جزاء، هي الأولى في النسخة الحالية للبطولة أيضا.

وأشعل منتخب جامايكا اللقاء من جديد في الشوط الثاني، عندما أحرز نجمه ميكائيل أنطونيو هدفا في الدقيقة 54.

لكن البديل آلان ميندا أطلق رصاصة الرحمة على آمال الجامايكيين في التعادل، بتسجيله الهدف الثالث للإكوادور، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وبذلك، حصل منتخب الإكوادور، الذي خسر 1/2 أمام فنزويلا في الجولة الأولى للمجموعة، على أول 3 نقاط في مسيرته بالبطولة، ليتربع على قمة الترتيب بفارق الأهداف أمام منتخبي فنزويلا والمكسيك، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، قبل لقائهما بنفس الجولة في وقت لاحق.

في المقابل، قبع منتخب جامايكا في ذيل الترتيب بلا نقاط، حيث كان قد خسر أيضا 0/1 أمام نظيره المكسيكي، في الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى