رياضة

الزمالك يقرر عدم مواجهة الأهلي في الدوري المصري لكرة القدم

التاج الإخباري – الزمالك المصري يقرر الاستمرار في أزمته مع رابطة الأندية المصرية بالامتناع عن مواجهة الأهلي.

أعلن نادي الزمالك عدم مواجهته الأهلي في مباراة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم المقررة غداً الثلاثاء، لما وصفه بأنه “غياب مبدأ تكافؤ الفرص”.

وقال الزمالك في بيان اليوم الإثنين إن “ظروفاً قهرية” تمنع النادي من لعب “مباراة الدوري المقرر إقامتها غداً نظراً إلى غياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم”.

وكان الزمالك قد أكد من قبل أنه “لن يشارك في أية مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيداً من التدخلات الشخصية”.

كما طالب الزمالك بانتداب “لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد”.

ويحتل الزمالك المركز الـ10 في مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة.

وشهدت الأيام الأخيرة مرور الدوري المصري بفترة توتر متصاعد مع اندلاع الأزمة بين الزمالك ورابطة الأندية قبل مباراة “ديربي القاهرة”.

وأصدر مجلس إدارة الزمالك بياناً رسمياً تضمن بعض المطالب التي كان ينتظر تنفيذها من رابطة الأندية المصرية المحترفة التي تدير البطولة.

وبدأت الأزمة عقب مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي ضمن منافسات الجولة الـ 26 التي انتهت بخسارة الفريق الأبيض بنتيجة (2-1)، وأصدر النادي بياناً رسمياً عقب اللقاء يندد خلاله بأن هناك أخطاء تحكيمية فادحة تسببت في خسارته في وقت مهم خلال بطولة الموسم الحالي 2023 – 2024.

وجاء بيان الزمالك متضمناً أربعة مطالب أبرزها التحقيق مع الحكام بسبب وجود شبهة تعمد في لقاء الفريق أمام المصري، إضافة إلى عدم خوض أي لقاء في الدور الثاني عقب مواجهة فاركو حتى الانتهاء من اللقاءات المؤجلة من النصف الأول من المسابقة، وانتداب لجنة محايدة لإدارة وإعادة تنظيم جدول وترتيب المباريات من أجل تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية في المسابقة التي شهدت تأجيلات بسبب مشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز ومودرن فيوتشر في البطولات الأفريقية.

وجاء رد رابطة الأندية المصرية عبر عضو مجلس إدارتها ثروت سويلم الذي أطلق تصريحات زادت إصرار مجلس إدارة نادي الزمالك، إذ قال في تصريحات تلفزيونية إن “الزمالك خارج المناقشة، وليس من حقه الاعتراض”.

وعاد الزمالك للرد مجدداً على هذه التصريحات عبر متحدثه الرسمي أحمد سالم بأن الزمالك مُصر على موقفه، وعدم خوض أي لقاء في الدور الثاني عقب مواجهة فاركو، قبل الانتهاء من جميع المؤجلات لجميع الفرق المشاركة في البطولة خلال الموسم الحالي.

وحقق الزمالك الفوز عقب هذه الأزمة على فاركو في اللقاء المؤجل من الجولة الـ12 بنتيجة (2-0)، ليكرر النادي إصراره في تصريحات عبر أحمد سالم بأنهم لن يخوضوا لقاء القمة المقرر غداً.

وردت رابطة الأندية على بيان نادي الزمالك بمواعيد وعدد أيام التأجيلات التي حدثت بسبب توقفات منتخب مصر، إلى جانب تأجيلات مباريات الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية والقارية، سواء الكونفدرالية بالنسبة إلى الزمالك ومودرن فيوتشر، ودوري أبطال أفريقيا وكأس العالم للأندية والدوري الأفريقي بالنسبة إلى الأهلي، ومشاركة بيراميدز أيضاً في أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى