رياضة

كانتي.. نجم ينبعث من الرماد في يورو 2024

التاج الإخباري – كان مفاجئة غير متوقعة في قائمة منتخب فرنسا في بطولة أمم أوروبا المقامة حالياً في ألمانيا، وبات اليوم ركيزة أساسية في تشكيل “الديوك” التي لا يمكن الاستغناء عنها.

هو مثل طائر الفينيق الذي ينبعث من الرماد، غاب لمدة موسم كامل بسب الإصابة، التي تعرض لها في 2022.

قضى نغولو كانتي موسماً للنسيان في 2022، غاب عن كأس العالم في قطر رفقة منتخب فرنسا، الذي احتل الوصافة، ولم يشارك مع تشيلسي إلا نادراً.

وبعد الموسم الكارثي، انتقل الفرنسي إلى الدوري السعودي بعد أن تدنى مستواه الفني رفقة “البلوز”، ليجاور مواطنه كريم بنزيما في اتحاد جدة.

موسم واحد رفقة “النمور” في روشن للمحترفين أعاد الثقة لصاحب الابتسامة، وأحيا الأمل لديه في المشاركة رفقة “الديوك” مجدداً في بطولة أمم أوروبا.

وتفاجأ كثيرون عندما قرر المدرب ديدييه ديشامب استدعاء نغولو كانتي لتشكيلة فرنسا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بعد غياب استمر عامين، لكن اللاعب كان عند حسن ظن المدرب وبدا وكأنه لم يبتعد عن المحافل الدولية في الفوز (1 – 0) على النمسا، والتي حصل فيها كانتي على جائزة رجل المباراة.

نجم اتحاد جدة لم يخيب ظن ديشامب، بل سحب البساط من تحت أقدام نجوم فرنسا أمثال كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وتشواميني.

إذ نال اللاعب البالغ 33 عاماً جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية وهذه المرة أمام منتخب هولندا المدجج بالنجوم كذلك، ليلقى إشادة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك من مدرب منتخب “البلوز”.

أشاد مستخدمون لمنصة “إكس” بأداء كانتي، خلال مباراة منتخب بلاده مع منتخب هولندا، على أرض ملعب “ريد بول أرينا”، الجمعة، ضمن منافسات نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وقدم متوسط الميدان مجهوداً كبيراً على الصعيدين الدفاعي والهجومي، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وهنأ نادي اتحاد جدة السعودي لاعبه، إذ كتب عبر حسابه الرسمي: “تهانينا لنجمنا الفرنسي نغولو كانتي حصوله على نجومية مواجهة منتخبه في يورو 2024 للمرة الثانية على التوالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى