رياضة

رسمياً.. المنتخب البولندي أول المغادرين لسباق يورو 2024

التاج الإخباري – باتت بولندا أول منتخب يغادر سباق كأس أمم أوروبا 2024 منذ الدور الأول وذلك عقب الخسارة مساء الجمعة (3 ـ 1) أمام النمسا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وتلقى رفاق الحارس تشيزني خسارتهم الثانية تواليا بعد أن تكبدوا هزيمة أولى أمام المنتخب الهولندي في افتتاح مبارياتهم في المسابقة، ليظل رصيدهم خاليا من النقاط فيما تأكدوا من إنهاء المجموعة في المركز الرابع والأخير حتى في حال الفوز في الجولة الثالثة والأخيرة.

وفي نظام مسابقة أمم أوروبا، التي أصبحت منذ 2016 تشهد مشاركة 24 منتخب، بتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة بجانب 4 منتخبات من بين أفضل أصحاب المركز الثالث بين المجموعات الست، لكن رفاق النجم ليفاندوفسكي لن يكون بإمكانهم إنهاء المجموعة في المركز الثالث بعد الخسارة الثانية اليوم أمام النمسا.

وتمتلك كل من فرنسا وهولندا أربع نقاط في صدارة المجموعة، مقابل ثلاث نقاط للنمسا، فيما لا تملك بولندا أي نقاط بعد أن فقدت فرصتها في التأهل باحتلالها المركز الأخير حتى في حال الفوز في المباراة المقبلة أمام فرنسا لحساب الجولة الأخيرة التي تلتقي خلالها أيضا هولندا مع النمسا.

وشارك منتخب بولندا في كأس أمم أوروبا لأول مرة في نسخة 2008 ثم استضاف بالاشتراك مع أوكرانيا نسخة 2012 قبل أن يشارك أيضا في 2016 و2021 و2024 فيما حقق في 2016 أفضل إنجاز له بوصوله للدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى