رياضة

فوز صعب وشاق لإنجلترا على صربيا بهدف نظيف.. فيديو

التاج الإخباري – بدأت إنجلترا مسعاها لتعويض ما فاتها صيف 2021، حين خسرت النهائي على أرضها أمام إيطاليا بركلات الترجيح، بفوز صعب جدا على صربيا بهدف نظيف في المجموعة الثالثة لكأس أوروبا، وذلك بفضل جود بيلينغهام (نجم ريال مدريد الإسباني) الذي سجل الهدف الوحيد.

وفي “غيلزنكيرشن” وفي أول مواجهة رسمية بين المنتخبين في لقاء صنف عالي المخاطر الأمنية بسبب تاريخ الجمهورين، حققت إنجلترا المطلوب منها من دون أن ترتقي إلى مستوى ترشيحها لرفع الكأس، ملحقة بصربيا الهزيمة في مباراتها الأولى في البطولة كبلد مستقل أولا عن يوغوسلافيا ثم عن الجبل الأسود (شاركت للمرة الأخيرة كصربيا والجبل الأسود عام 2000).

وبتسجيله الهدف الوحيد في الدقيقة 13 من لقاء عانت خلاله بلاده لا سيما في الشوط الثاني، احتفل بيلينغهام بأفضل طريقة بإنجازه التاريخي، بوصفه أول لاعب أوروبي يلعب في 3 بطولات كبرى قبل احتفاله بيوم ميلاده الـ21 (20 عاماً و353 يوما)، وذلك بعدما شارك سابقا في كأس أوروبا 2020 ومونديال 2022.

وبعد اكتفاء رجال المدرب غاريث ساوثغيت بفوز يتيم في آخر 5 مباريات استعدادية للنهائيات، كانت ساعة الحقيقة الأحد في غيلزنكيرشن، ونجح “الأسود الثلاثة” في اجتياز الامتحان، حتى وإن كان بصعوبة، وذلك في مجموعة شهدت تعادل الدانمارك مع سلوفينيا 1-1 الأحد أيضا في شتوتغارت.

وتتواجه إنجلترا في الجولة الثانية مع الدانمارك الخميس المقبل في فرانكفورت، في حين تلعب صربيا مع سلوفينيا في ميونخ.

بيلينغهام أفضل لاعب في المباراةاختير النجم الإنجليزي جود بيلينغهام (لاعب ريال مدريد) أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده وصربيا، التي انتهت بفوز “الأسود الثلاثة” بهدف سجله اللاعب نفسه.

انتهاء المباراة بفوز إنجلترا

أطلق الحكم الإيطالي أورساتو صافرة نهاية المباراة بفوز صعب وشاق لإنجلترا على صربيا بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى