رياضة

رسميًا.. إلغاء نظام الإعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي

تطبيقًا لاتفاقية مدتها 6 أعوام مع الدوري الإنجليزي لتقوية المنافسة المحلية.

التاج الإخباري – أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، إلغاء نظام إعادة المباريات من الدور الأول في كأس الاتحاد الإنجليزي للعبة الشعبية الموسم المقبل تطبيقًا لاتفاقية مدتها 6 أعوام مع الدوري الإنجليزي الممتاز تهدف لتقوية المنافسة المحلية.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن مباريات جميع مراحل كأس الاتحاد الإنجليزي ستقام، خلال نهاية الأسبوع بداية من الموسم المقبل، على أن تقام مباريات الدورين الرابع والخامس ودور ربع النهائي بمعزل عن مباريات الدوري الممتاز.

وقال الاتحاد الإنجليزي: “بداية من الدور الأول ستقام مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي دون نظام الإعادة”.

وأضاف: “النظام الحالي للبطولة الذي لا يتضمن إعادة مباريات بداية من الدور الخامس امتد ليشمل البطولة كاملة في ضوء تغييرات على البرنامج نتيجة توسيع البطولات الي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا).

وتابع البيان: “والآن ستقام المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي في الجولة قبل الأخيرة من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز في يوم سبت لا تقام خلاله أي مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.”

واستبعدت عطلة منتصف الموسم من البرنامج أيضًا لإفساح المجال أمام انطلاق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز، في منتصف أغسطس، ولتمتد عطلة نهاية الموسم إلى مدة أطول.

وبموجب الاتفاق، ستزيد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التمويل الذي تقدمه لهرم كرة القدم الإنجليزي بتخصيص 33 مليون جنيه إسترليني إضافية (41.15 مليون دولار) لتطوير كرة القدم بين الهواة.

وقال تريفور بيرتش الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي: “تعرض جدول منافساتنا المحلي لضغط شديد بعد توسيع مسابقات اليويفا، وفي نهاية المطاف، يمثل هذا خسارة أخرى لمصدر دخل تقليدي لأندية الرابطة في وقت تزداد فيه الفجوة المالية بين كبرى الأندية وتلك الموجودة أسفل الهرم أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف: “سنناقش، الآن، التبعات بالنسبة لأندية الرابطة، وسنسعى إلى إبرام اتفاقيات تعويض مناسبة”.

وتقدم رابطة الدوري الإنجليزي بالفعل تمويلاً لأندية المسابقات الأدنى بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

ويلعب مانشستر سيتي حامل اللقب أمام تشيلسي في صنف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يوم السبت المقبل، بينما يواجه كوفنتري سيتي منافسه مانشستر يونايتد يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى