اهم الاخباررياضة

كيف لعبت الرياضة دورا في حياة جو بايدن؟

التاج الإخباري – أصبح جو بايدن الرئيس المنتخب رقم 46 للولايات المتحدة الأمريكية، بعد تغلبه في الانتخابات على منافسه الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب.

بايدن صاحب الـ77 عاما هو سياسي أمريكي مخضرم وسبق له شغل منصب نائب الرئيس خلال فترة حكم باراك أوباما للولايات المتحدة بين 2009 و2017، وارتبط بعلاقة وثيقة مع الرياضة حين كان طفلا، حيث استخدم لعبة كرة القدم الأمريكية من أجل التواصل بشكل مثالي مع من حوله.

حين وصل بايدن إلى المرحلة الإعدادية، انضم إلى فريق كرة القدم الأمريكية في أكاديمية أرشمير، وكان يلعب في مركز ظهير الوسط “Halfback”.

يقول بايدن في مذكراته: “بقدر ما كنت أفتقر إلى الثقة بقدرتي على التواصل لفظيا، كنت دائما أثق بقدرتي الرياضية، الرياضة كانت طبيعية بالنسبة لي، على عكس الكلام، كانت تذكرتي للانسجام مع المجتمع وأكثر من ذلك”.

وأضاف: “كان من الصعب أن أشعر بالرهبة أثناء المباريات، على عكس شعوري أثناء التواصل مع الناس، عندما كنت أتلعثم كنت أقول (أعطني الكرة)”.

يذكر أن المراسل الرياضي هال بودلي قال في عام 1960 إن بايدن كان أحد أفضل متلقي التمريرات في فريق أكاديمية أرشمير. ووفقا لزملائه في الفريق، كان بايدن، الأستاذ السابق في جامعة بنسلفانيا، سريعا جدا خلال اللعب.

بجانب كونه لاعبا سابقا، فإن بايدن يحب أيضا متابعة المنافسات الرياضية، كما كان له مساهمات في عدة مبادرات، منها الملف الأمريكي لاستضافة كأس العالم 2022، وحملة مساواة أجور لاعبات منتخب أمريكا لكرة القدم مع لاعبي المنتخب الرجالي. موقع “BolaVip” الأمريكي قال إن جو بايدن يحرص على متابعة عدة رياضات، وشوهد في مختلف ملاعب البيسبول وكرة القدم الأمريكية وكرة القدم.

ويشجع بايدن فريق فيلادلفيا إيجلز في كرة القدم الأمريكية، وفريقي فيلادلفيا فيليز ونيويورك يانكيز في البيسبول.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى