رياضة

برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية دون رد

التاج الإخباري – واصل برشلونة تكريس عقدته لمضيفه أتلتيكو مدريد، وتمسك بآماله في المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزا كبيرا عليه 3-0 في قمة مباريات الجولة الـ29 لليغا.

وعلى ملعب (سيفيتاس ميتروبوليتانو) معقل أتلتيكو في العاصمة الإسبانية مدريد، تقدم برشلونة بهدف سجله البرتغالي جواو فيليكس في الدقيقة 39 على عكس سير المباراة التي كان أتلتيكو فيها الأفضل.

وبهذا الهدف واصل فيليكس هز شباك فريقه الأصلي (أتلتيكو) للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق له تسجيل هدف برشلونة الوحيد خلال فوزه 1-0 على أتلتيكو في مباراة الفريقين بالدور الأول للبطولة.

وكان فيليكس انضم لبرشلونة على سبيل الإعارة في مطلع الموسم الحالي، قادما من أتلتيكو مدريد.

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 47، قبل أن يصنع اللاعب ذاته الهدف الثالث للفريق الكتالوني، الذي أحرزه فيرمين لوبيز بضربة رأس في الدقيقة 65.

وأنهى أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ناهويل مولينا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وواصل برشلونة تفوقه على أتلتيكو، بعدما تغلب عليه في المباراة الخامسة على التوالي، فمنذ خسارته 0-2 أمام فريق العاصمة الإسبانية في تشرين الأول 2021 على نفس الملعب، لم يعرف الفريق سوى طعم الانتصار على منافسه.

ورفع برشلونة (حامل اللقب) رصيده إلى 64 نقطة، ليتقدم للمركز الثاني، بفارق 8 نقاط خلف غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر)، مع تبقي 9 جولات على نهاية المسابقة، علما بأن هذا هو فوزه الـ19 في البطولة هذا الموسم والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة.

في المقابل، توقف رصيد أتلتيكو، الذي تلقى خسارته الثامنة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 17 فوزا و4 تعادلات، عند 55 نقطة، ليظل في المركز الخامس.

يذكر أنه ربما يلتقي الفريقان مجددا هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا، حال تأهلهما للدور نصف النهائي في المسابقة القارية، حيث يلعب برشلونة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الدور ربع النهائي، الذي يشهد مواجهة بين أتلتيكو وبوروسيا دورتموند الألماني.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى