اهم الاخباررياضة

سولسكاير يهزم فيرجسون بعد 100 مباراة مع يونايتد

التاج الإخباري – رغم غضب جماهير مانشستر يونايتد من المدرب النرويجي، خصوصا بعد الهزيمة الأخيرة للفريق أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي 0-1، فإن الأرقام تثبت أنه تفوق على السير الاسكتلندي أليكس فيرجسون المدرب التاريخي للشياطين، بعد خوض نفس عدد المباريات “100مباراة” لكل مدرب في بداية حقبته.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الـ15 بعد 6 مباريات خاضها بالبريمييرليج، لم يحقق منها أي فوز على أرضه وجمع 7 نقاط فقط من أصل 18. وسيكمل سولسكاير عامه الثاني كمدرب لمانشستر يونايتد الشهر المقبل دون تحقيق أي لقب للفريق حتى الآن، لكن بمقارنة أول 100 مباراة له إجمالا أمام الـ100 مباراة الأولى للسير فيرجسون فستجد أن الأرقام تصب في مصلحة المدرب النرويجي.

حتى على مستوى الألقاب، فلم يحقق فيرجسون أي لقب مع يونايتد إلا بعد ٣ سنوات و٥ أشهر عندما فاز بكأس إنجلترا في مايو/ أيار عام 1990. سولسكاير وخلال الـ100 مباراة الأولى لسولسكاير، حقق الفوز في 55 مباراة وتعادل في 21 وخسر 24، وسجل 186 هدفا واستقبل 103 أهداف.

أما فيرجسون ففي أول مباراة له حقق الفوز في 46مواجهة وتعادل في 31 وخسر 23 وسجل من الأهداف 136 واستقبل 97 هدفا.

اللافت أن سولسكاير يعيش حاليا نفس أجواء السنوات الأولي لفيرجسون مع يونايتد بالتهديد بالإقالة وهجوم الصحف الإنجليزية عليه، وطرح أسماء بديلة له طول الوقت. الجدير بالذكر أن فيرجسون بارك تولي سولسكاير تدريب يونايتد خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، ودعمه بشكل كبير بعدما كان النرويجي يلعب تحت قيادته.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى