أخبار الأردنالبرلماناهم الاخبار

حَرَدّ النواب بعد غياب الخصاونة.. بحثٌ عن الشعبويات لا يُغني أو يُسمن

التاج الإخباري – عدي صافي

اعتذر النائبان توفيق المرايا وخالد الشلول عن القاء كلماتهما المتعلقة بمناقشة قانون الموازنة العامة اليوم الثلاثاء؛ بحجة غياب رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونائبه توفيق كريشان عن الحضور.

رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي كان الغضب بادياً على وجهه نتيجة اتخاذ النواب لهذا القرار؛ معتبراً أن النواب يشرعون للحكومة والشعب وليس لأحد معين.

وأشار الصفدي إلى أنَّ رئيس الحكومة في اجتماع مع مجلس الأمناء، مبيناً وجود وزير المالية ووزير الشؤون السياسية وغيرهم من الوزراء، ما يعني عدم وجود حجة للإمتناع عن التحدث.

بدوره النائب المرايا قام بتمزيق الأوراق التي تحتوي على كلمته من باب التعبير عن الغضب، فيما عاد خالد الشلول وتحدث بكلمته أمام الحضور.

متتبعون للمشهد اعتبروا فعل النواب شعبوياً ليس إلا؛ بحكم أنَّ وزير المالية هو المعني الأول في قانون الموازنة العامة ووجوده كافي، لا سيما وأن رئيس الحكومة في مهمة رسمية.

وقال مواطنين رداً على سؤال "التاج" إن النواب في غالبيتهم يلقون كلماتٍ شعبوية تهدف لإظهارهم بالمنقذين أمام المواطنين، إلا أنهم في الحقيقة لا يقومون بشيء سوى الحديث والحديث. 

واعتقدوا أن امتناع النواب عن الحديث تحت القبة جاء بعد ادراكهم لغياب رئيس الحكومة وهو ما سيمنعهم من تحقيق "الشو" والجماهيرية. 

وطالبوا النواب بالقيام بدورهم التشريعي والرقابي على أكمل وجه، اضافة إلى طرح حلول منطقية فيما يتعلق بالموازنة بدلاً من تكرار كلمات الإدانة والنقد والتي لم تغني أو تسمن خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى