رياضة

ميسي يتوج بجائزة “الأفضل” لعام 2023

التاج الإخباري – توج نجم إنتر ميامي الأميركي الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة “الأفضل” لعام 2023، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الإثنين في لندن، متفوقاً على هداف مانشستر سيتي الانجليزي الدولي النروجي إرلينغ هلاند وزميله السابق في باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي.

واحتفظ ابن الـ36 عاماً بالجائزة التي نالها العام قبل الماضي عقب قيادته منتخب بلاده الأرجنتين إلى الفوز في نهاية 2022 بكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986.

وكان هالاند مرشحا بقوة لنيل الجائزة عقب تسجيله 52 هدفا العام الماضي وتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية والدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي، لكن ميسي خالف التوقعات واحتفظ بها بفضل تتويجه بلقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جرمان ولقب الرابطتين الأميركية والمكسيكية مع فريقه الجديد إنتر ميامي.

ولم يكن “البرغوث” متواجدا في الحفل الذي أقيم على مسرح إيفنتيم أبولو، على غرار منافسيه هالاند ومبابي، فاستلمها نيابة عنه مقدم الحفل المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري.

وحصل ميسي على 48 نقطة متساويا مع هالاند فاستفاد من نقطة إضافية حسب اللوائح التي تعطي وزنًا أكبر، في مثل هذه الحالة، لتصويت قادة المنتخبات الوطنية، فيما جمع مبابي 35 نقطة.

وهي المرة الثالثة التي يظفر فيها ميسي بجائزة الافضل بعد الأولى عام 2019.

وأضاف ميسي الجائزة إلى الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم 2023، والتي نالها للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بفضل تتويجه بمونديال قطر 2022.

وحذت الاسبانية أيتانا بونماتي حذو ميسي وأضافت جائزة الأفضل للفيفا إلى الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بفضل سجلها المثقل بالانتصارات وموهبتها الكروية داخل المستطيل الأخضر.

وظفرت “الأنيقة” لاعبة خط الوسط بونماتي التي ستحتفل بعيدها السادس والعشرين الخميس، بالعديد من الألقاب الفردية (الكرة الذهبية وأفضل لاعبة من قبل الاتحاد الاوروبي “ويفا” لكرة القدم)، والجماعية اذ فازت بمسابقة دوري أبطال أوروبا مع فريقها برشلونة الاسباني ومونديال السيدات حيث اختيرت أفضل لاعبة في المسابقتين كلتيهما.

وتفوقت بونماتي على مواطنتها جينيفر هيرموسو والكولومبية ليندا كايسيدو.

ويبقى عزاء مانشستر سيتي في جوائز الفيفا تتويج مديره الفني الاسباني بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب على حساب الايطاليين سيموني إنزاغي (إنتر ميلان) ولوتشانو سباليتي (نابولي ومنتخب ايطاليا)، وحارس عرينه البرازيلي إيدرسون الذي نال جائزة أفضل حارس مرمى متفوقا على حارس مرمى الهلال السعودي المغربي ياسين بونو، الفائز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” مع فريقه السابق إشبيلية الإسباني، والبلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد الاسباني).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى