رياضة

رسمياً.. موسم الرياض يعلن أسباب إلغاء السوبر التركي

التاج الإخباري – أعلن الحساب الرسمي لموسم الرياض بشكل رسمي عن الأسباب التي أدت إلى إلغاء مباراة السوبر التركي بين جالطة سراي وفناربخشة.

وكان من المفترض أن يستضيف ملعب “الأول بارك” في المملكة العربية السعودية مباراة الفريقين في السوبر التركي لكن بحسب تقارير صحافية تركية رفض الفريقان الدخول إلى أرض الملعب بسبب إصرار اللاعبين على ارتداء قمصان تحمل صورة كمال أتاتورك.

وفي ظل ذلك، رفض مسؤولي المملكة السعودية الانصياع لرغبة اللاعبين، رفضوا كذلك حمل الجماهير للافتات وملصقات تحمل صورة أتاتورك، أو ترديد نشيد الاستقلال.

وأفادت التقارير أن الاتحاد السعودي يرغب في الحصول على 40 مليون دولار بسبب إلغاء المباراة وما ترتب على ذلك القرار من آثار سلبية على المملكة.

بينما أعلن موسم الرياض في بيان رسمي أسباب إلغاء اللقاء وجاء البيان كالتالي: 

بيان السعودية بشأن إلغاء مباراة جالطة سراي وفناربخشة في السوبر التركي

إشارة إلى مباراة السوبر التركي لكرة القدم بين فريقي فناربخشة وجالطة سراي المقرر إقامتها على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض. 

نود أن نؤكد في البداية على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي. 

وقد كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة. 

وتم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية. 

كما تم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى