اهم الاخباررياضة

كاسياس يكشف نبل أخلاق مورينيو

التاج الإخباري – كشف الحارس الإسباني المعتزل إيكر كاسياس عن لفتة إنسانية من البرتغالي جوزيه مورينيو، مدربه السابق في ريال مدريد الإسباني، توضح نبل أخلاقه رغم الخلافات القديمة بينهما. وكان مورينيو أشرف على تدريب كاسياس في ريال مدريد بين 2010 و2013، وشهدت العلاقة بينهما توترا كبيرا خاصة في الموسم الأخير للمدرب البرتغالي مع الريال (2012-2013)، حتى إن ذلك تسبب في حدوث انقسام داخل غرفة ملابس الفريق المدريدي.

وتعرض كاسياس، الذي اعتزل في أغسطس/آب الماضي بعمر 39 عاما، لأزمة قلبية أثناء تدريبات فريقه بورتو البرتغالي في مايو/أيار 2019 حين كان لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي، وكانت تلك الأزمة بداية النهاية لمسيرته الكروية التي امتدت لما يزيد عن 20 عاما.

وقال كاسياس في تصريحات لشبكة “ESPN”: “الكثيرون لا يعرفون ذلك، لكن جوزيه مورينيو كان واحدا من أوائل الأشخاص الذين تحدثوا معي للاطمئنان على صحتي حين تعرضت لأزمة قلبية”.

وأضاف: “بعد ذلك عدت لمقابلة الناس الذين ابتعدت عن رؤيتهم لبعض الوقت، وأعدت تقدير الأمور الصغيرة”.

وأتم قائد ريال مدريد السابق تصريحاته قائلا: “كنت محظوظا جدا وهذا أمر لا يحظى به أشخاص كثيرون، كان من الممكن أن أرحل عن هذا العالم، لكن الظروف جعلتني أقدر كل شيء”.

يذكر أن مورينيو وكاسياس اعتادا تبادل التصريحات القوية والانتقادات اللاذعة في السنوات الأخيرة، وفي عام 2018 قال المدرب البرتغالي إن إيكر، الذي انتقل إلى بورتو في 2015 قادما من ريال مدريد، هو مجرد شخص في نهاية مسيرته المهنية.

كذلك فإن كاسياس قال إن تعاقد ريال مدريد مع مورينيو كان سببا في تأجيج الخلافات السياسية في إسبانيا بين العاصمة مدريد وإقليم كتالونيا المطالب بالانفصال، بسبب طريقة المدرب البرتغالي المعهودة في إثارة الجدل، وانعكاس ذلك على مباريات الكلاسيكو بين الريال وغريمه برشلونة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى