رياضة

بشرط وحيد .. يويفا يسمح بعودة الجماهير للمدرجات الأوروبية

‬‬التاج الاخباري- أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السماح بعودة جزئية للجماهير، بحد أقصى 30 % من سعة الاستاد، خلال المباريات القارية للفرق والمنتخبات، بشرط وحيد وهو إذا سمحت السلطات المحلية بذلك.

وجاء القرار بعد التجربة التي اعتبرها اليويفا ناجحة خلال مباراة كأس السوبر الأوروبية في بودابست حين تغلب بايرن ميونيخ على إشبيلية يوم 24 كانون أول الماضي. وباستثناء هذه المباراة أقيمت كل المواجهات الأوروبية خلف أبواب مغلقة بسبب جائحة كوفيد-19 منذ استئناف المسابقات في حزيران الماضي.

وقال اليويفا في بيان اليوم الخميس، إن الموافقة على دخول الجماهير وتحديد السعة بالملاعب رهن قرارات السلطات المحلية. وشدد ”يويفا“ على عدم السماح للجماهير إذا لم توافق السلطات المحلية على فتح المدرجات. وأشار اليويفا إلى أنه لن يتم السماح للجماهير الزائرة بحضور المباريات مع اشتراط التباعد الاجتماعي والالتزام بإجراءات وقاية إضافية مثل ارتداء الكمامات وفقا للقواعد المحلية.

وأضاف أن ”مباراة السوبر أظهرت أنه من الممكن للمشجعين حضور المباريات في الظروف المناسبة مع وضع صحتهم وسلامتهم في المقام الأول“. وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا إن 27 دولة في أوروبا تسمح بحضور الجماهير بنسب معينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى