أخبار الأردنرياضةمحافظات

انطلاق أعمال مؤتمر أندية الجنوب الرياضية في العقبة

التاج الإخباري – انطلقت في العقبة أمس الأربعاء، أعمال مؤتمر أندية محافظات الجنوب الرياضية تحت شعار "الشراكة نحو التغيير /دور الأندية الشبابية في العمل الحزبي وفق رؤية جلالة الملك".

وأكد مفوض الشباب والريادة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي، خلال رعايته انطلاق أعمال المؤتمر، بحضور نائب محافظ العقبة سلطان حسان، أهمية الدور الذي تقوم به الأندية الشبابية في رسم معالم الحياة الحزبية والسياسية في المملكة.

وأشار إلى اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بالشباب وأخذ دورهم في الحياة السياسية، وتجلى ذلك بتخفيض سن الترشح للانتخابات النيابية إلى 25 عاما، ليتمكن الشباب من المشاركة في الحياة البرلمانية وتمكينهم من الوصول الى صنع القرار التشريعي.

وقال الكباريتي، إنه تم استحداث مفوضية خاصة تعنى بالشباب والريادة، تقوم على خدمتهم وتأخذ بيدهم نحو مساحات الإبداع والتميز.

من جهته، أوضح مدير مديرية شباب العقبة الدكتور مخلد المجالي، أهمية عمل الأندية في تفعيل المشاركة الحزبية كونها تخضع لتجربة الانتخاب والبرامج والمنافسة الحزبية.

واضاف ان هذا المؤتمر جاء ليشكل محور الشراكة نحو التغيير من خلال جلسات حوارية تتناول الحماية القانونية للعمل الحزبي والتشريعات القانونية.

وتحدث باسم رؤساء أندية محافظات الجنوب الرياضية، رئيس نادي وادي عربة محمد السعيديين، حول أهمية اللقاءات بين الأندية الشبابية ودور وزارة الشباب في تفعيل أهدافها، مؤكدا ان هذا المؤتمر يعتبر فرصة مهمة لتبادل المعرفة والأفكار بين منتسبي النوادي لتطوير العمل السياسي.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى