أخبار الأردن

دائرة المكتبات توزع 10 آلاف كتاب مجانا

التاج الإخباري – قدمت دائرة المكتبات العامة للمواطنين اليوم نحو ١٠ آلاف كتاب تم توزيعها بشكل مجاني في المكتبة المركزية و اربع مكتبات فرعية اخرى هي مكتبة صويلح ومرج الحمام والمقابلين وقتيبة في منطقة الهاشمي واشتملت على العديد من العناوين الادبية والعلمية وبشتى حقول المعرفة .

وتأتي هذه الفعالية ضمن احتفالات الأمانة بيوم المدينة حيث سبق وقدمت دائرة المكتبات في الثاني من الشهر الحالي 10 الف كتاب في ساحة فيصل بوسط البلد .

وبين مدير دائرة المكتبات الدكتور ثامر الشوبكي خلال جولته اليوم على المكتبات التي استقبلت النشاط ان الدائرة مستمرة بتقديم الكتب للمواطنين بشكل مجاني تأكيدًا منها على أهمية الكتاب والقراءة في بناء انسان مستنير ومثقف وخلق عقلية ناقدة وتحليلية .

وأضاف الشوبكي ان الدائرة تتبع استراتيجية محددة تقوم على تنظيم هذه الفعاليات الثقافية الضخمة وتوزيع الكتب بأعداد كبيرة وبشكل مجاني على مدى شهور السنة الأمر الذي من شأنه تشجيع الاسرة الاردنية على تأسيس مكتبة صغيرة في كل منزل واعلاء قيمة الثقافة والمعرفة خاصة ضمن الفئات التي لا تستطيع شراء واقتناء الكتب وتخصيص ميزانية لهذا الامر .

ولاقت الفعالية إقبالاً من المواطنين الى جانب مشاركة عدد كبير من المدارس التي نظمت زيارة وفود من طلبتها حيث خصصت دائرة المكتبات عدداً كبيرا من العناوين لكتب وقصص الاطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى