أخبار الأردنرياضة

تجديد اتفاقية التعاون بين الإتحاد الأردني للجولف و أيلة لنشر وتطوير رياضة الجولف في الأردن

التاج الإخباري – أعلن الإتحاد الأردني للجولف و شركة واحة أيلة للتطوير عن تجديد اتفاقية التعاون بين الجانبين لعام آخر بهدف دعم رياضة الجولف المحلية وبناء منتخبات وطنية للمنافسة في البطولات الكبرى.

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية المستمرة بين الإتحاد و أيلة، ضمن الرؤية الشمولية التي يتبناها الجانبين بهدف نشر وتعريف فئات المجتمع برياضة الجولف وتشجيعهم على ممارستها خاصة لفئات الناشئين والسيدات والوصول إلى مستويات احتراف متقدمة.

ومن شأن هذا التعاون تعزيز جهود تطوير رياضة الجولف في المملكة، وتطوير مرافقها في مختلف المناطق واستقطاب البطولات الإقليمية والعالمية، فضلاً عن المشاركة الأردنية في البطولات الخارجية.

أكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين على أهمية هذا التعاون مع الاتحاد والدور المنوط في أيلة باعتبارها المؤسسة الرائدة في القطاع الخاص التي عملت على توفير بنية تحتية عالمية المستوى لرياضة الجولف على المستوى الوطني، وهو ما يضع على عاتقها دوراً كبيراً لتطوير هذه الرياضة ومساندة جهود الاتحاد والمنتخب الوطني، والمساهمة في بناء قاعدة متينة سواء من الحكام والمدربين والبنى التحتية والتنظيمية.
 

وأشار المهندس دودين إلى أهمية نشاطات رياضة الجولف في دعم مسارات الترويج السياحي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وتحقيق نقلة نوعية في السياحة الرياضية والترفيهية.

من جانبه عبّر الدكتور نضال المجالي رئيس اتحاد الجولف الأردني عن شكره لشركة واحة أيلة للتطوير لجهودها في سبيل تطوير رياضة الجولف المحلية معتبراً هذا التعاون بمثابة حجر الزاوية في دعم تشكيل منتخبات وطنية من كافة الفئات قادرة على المنافسة والنجاح على المستوى القاري والعالمي خلال السنوات المقبلة.

و استعرض الدكتور المجالي محاور الشراكة بين الجانبين والهادفة إلى تحسين البنية التحتية لمنشآت رياضة الجولف، وبناء قاعدة مدربين وحكام على المستوى المحلي واستضافة الأحداث والبطولات الدولية، والمساهمة في تطوير دوري الناشئين وصولاً إلى التمثيل العالمي والإقليمي كما هو الحال في بطولة الأردن المفتوحة ذات التصنيف العالمي بفضل التعاون بين الإتحاد و أيلة.

ويفتح التعاون بين الإتحاد و أيلةالأردني للجولف إمكانيات واسعة بهدف نشر وتعريف مختلف فئات المجتمع برياضة الجولف وتشجيعهم على ممارستها وتطوير لعبة الجولف الأردنية وتحسين مرافق الجولف في جميع أنحاء المملكة والمشاركة في بطولات الجولف القارية والعالمية والمحلية، والبناء على النجاحات السابقة في هذا المجال.

وبموجب الاتفاقية سيتم تنفيذ 6  جولات ناشئين خلال العام بهدف تفعيل أنشطة وبرامج وبطولات الجولف محلياً والمساهمة في نشر اللعبة وتوسيع نطاق وعدد اللاعبين بالإضافة إلى دعم مشروع جولف المدارس ودعم واستضافة بطولة الأردن المفتوحة.

وتعمل اتفاقية التعاون التي وقعها الطرفان على ترسيخ مكانة الأردن محطة رئيسية في رياضة الجولف ضمن المحطات الرياضية العالمية وعلى أجندة الأحداث العالمية، وهو ما يدعم الترويج السياحي لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعلى المستوى الوطني إذ يوفر نادي أيلة للجولف قاعدة رئيسية لهذه الجهود نظراً لتصميمه العالمي لتلبية احتياجات لاعبي الجولف المحترفين والهواة على حد سواء والذي يعتبر موطناً لأكاديمية جولف متخصصة، والتي تقدم تعليماً خاصاً وجماعياً لجميع الأعمار ومستويات الخبرة، يتم تقديمها بواسطة مدربين مؤهلين كما ويوفرخيارات عضوية مرنة في نادي أيلة للجولف للعملاء من الشركات والأفراد والعائلات والأزواج ونجوم المستقبل بالإضافة إلى الدعم للاعبين المحترفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى