رياضة

الأردنية جبرين والبحرينية العيسى تدعمان ملف السعودية للسيدات

التاج الإخباري – يحظى الملف السعودي لاستضافة كأس آسيا للسيدات 2026 الدعم من اللاعبات الأجنبيات اللاتي يلعبن في صفوف الأندية السعودية وخضن منافسات الموسم الأول من الدوري الممتاز للسيدات 2023/2022.
 
وقد نشر الحساب الرسمي لملف السعودية على "تويتر"، اليوم السبت، فيديو ترويجي حمل عنوان (الأردنية شاهيناز جبرين لاعبة الاتحاد والبحرينية حصة العيسى لاعبة النصر تدعمان ملف السعودية 2026).
 
وتحدث لاعبة الاتحاد عن تجربتها في الدوري السعودي الممتاز للسيدات، قائلة: "عندما تلقيت عرضاً للاحتراف في السعودية، أول كلمة سمعتها هي ماذا ستفعلين في السعودية؟ مستوى الدوري مختلف عن دورينا، ومستواكِ سينخفض، ولم يكن الوضع واضحا".
 
وواصلت: "لم أكن أتوقع أن الوضع سيكون احترافيا، من ناحية الوصول والاستقبال وفحص اللاعبات والنشيد الوطني قبل بداية المباراة، وهذه أمور كبيرة تحدث مع أول دوري للسيدات".
 
وعن الأندية النسائية في السعودية، أكدت جبرين: "الأندية الكبيرة في السعودية التي تمتلك فرقا نسائية يتعاملون مع اللاعبات مثل معاملة فرق الشباب، وهذا أمر كبير، وقليلا ما تجد مثل هذا الأمر في العالم".
 
وتكمل: "السعودية تتخذ خطوات جادة تجاه كرة القدم النسائية، وهي قادرة على استضافة أي بطولة قارية".
 
وتحدثت البحرينية العيسى عن الدوري السعودي للسيدات قائلة: "صحيح أن الدوري حديث ولكن أعتقد في الأيام المقبلة سيحقق التطور، وحضور المحترفات من الدول العربية والآسيوية ساهم في جعل الدوري أكثر روحا ومنافسة".
 
وأضافت: "كلاعبة بحرينية وخليجية وعربية وآسيوية، يعنيني الكثير أن السعودية تقوم بهذه الخطوات لأنه في حال تطورت فهذا يعني بأننا تطورنا".
 
وعن حظوظ استضافة كأس آسيا للسيدات 2026، أكدت مهاجمة النصر: "أعتقد أن السعودية جاهزة كبنية تحتية ولديها منشآت رائعة".
 
وتعود لاعبة الاتحاد جبرين للحديث عن الاستضافة، قائلة: "هذا الأمر سيعطي دافعا للاعبات السعوديات، يلعبن على أرضهن وبين جمهورهن، عندما تلعب وتسمع اسم السعودية من المدرجات فاللاعبة تستطيع أن تلعب".
 
وختمت اللاعبة الأردنية حديثها بالقول: "لا أحد يقدم أي شيء كالسعودية في كرة القدم النسائية"
 
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قدم ملفه بشكل رسمي في شهر ديسمبر/ كانون الثاني الماضي بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وابدت دول أستراليا وأوزباكستان والأردن اهتمامها باستضافة البطولة الآسيوية والتي أقيمت نسختها الماضية 2022 في الهند، وانتهت بفوز المنتخب الصيني باللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى