رياضة

الأرجنتين تسعى لاستضافة كأس العالم تحت 20 عاما بدلا من إندونيسيا

التاج الإخباري – قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، الخميس، إن الأرجنتين قدمت عرضا رسميا لاستضافة كأس العالم تحت 20 عاما هذا العام بدلا من إندونيسيا التي جُردت من حقها في تنظيم البطولة.

وكانت الأرجنتين الدولة الوحيدة التي قدمت عرضا رسميا. وسيقرر مكتب فيفا ما إذا كان سيقبل الاقتراح في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن تبدأ البطولة في 20 أيار المقبل.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي في باراغواي حيث سيشارك في الاجتماع السنوي لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) الجمعة، "نعلم جميعا كرة القدم الأرجنتينية وبالتأكيد يمكنها استضافة بطولة بهذا المستوى".

وأضاف "هناك دول أخرى أعلنت اهتمامها أيضا لكن كترشح بضمانات حكومية وتفاصيل أخرى، فإن الأرجنتين هي الأولى وسنتخذ القرار في غضون يومين أو ثلاثة".

وحرم فيفا، إندونيسيا، من استضافة البطولة بعد أن قال الاتحاد الإندونيسي إنه ألغى القرعة لأن حاكم جزيرة بالي رفض استضافة المنتخب الإسرائيلي.

وقال سفير إسرائيل في الأرجنتين إيائل سيلا، "إسرائيل تؤيد استضافة الأرجنتين … هم يستحقونها كأبطال للعالم"، وتابع "إنها دولة لطيفة وكبيرة للغاية، مع وجود منشآت ومرافق ممتازة. آمل أن يتمكنوا أيضا من تنظيم كأس العالم 2030".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى