حديث البلد

مساندة للتمنية والتمكين تعقد ندوة بعنوان “نساء آمنات في ظل تعاليم الدين”

التاج الإخباري – نظمت جمعية مسانده للتنميه والتمكين فى نادى ابو نصير الثقافي و بدعم من اللجنه الوطنيه لشؤون المرأه ومؤسسة بلان انترنشونال ندوه بعنوان "نساء آمنات فى ظل تعاليم الدين السمحه وآليات الحماية" .

حيث اكد المتحدثون على اهمية رفع الوعى المجتمعى بخطورة العنف وأشكاله وضرورة تعزيز آليات الحمايه والمساعدة .

وأوضح الدكتور نائل الدعسان مدير مديرية الاصلاح الاسري فى دائرة قاضى القضاه على ان الشريعه الاسلاميه حرصت على حفظ الضرورات الخمس .

والاعتداء علي اي منهم يشكل عنفا يجب الوقوف فى وجه مرتكبيه كما بين ان المرأه مكنها الإسلام برفع الضرر الواقع عليها من خلال معرفة حقوقها  

وأكد النقيب محمد السواعير رئيس فرع البرامج والمناهج فى إدارة حماية الاسره على اهمية دور الاسره فى مناهضة العنف ضد المرأه وأشكاله ودور إدارة حمايه الاسره فى حماية النساء وبين اليات التبليغ للحضور وضرور العمل على حل الخلافات البسيطه للحفاظ على التماسك الاسرى .

وبين عمر القواسمى الممثل الوطنى لمركز الموارد والدعم للشرق الاوسط وشمال افريقيا .

على اهمية آليات الحمايه لدعم النساء المعنفات وقام بالتعريف بمفهوم الصون الذى يؤكد على سياسات فاعله للحد من الاستغلال بكافة أشكاله ومدى اهمية التزام مؤسسات المجتمع المدنى به لتوفير أقصى درجات الحمايه للفئات المستهدفة.

وفى ختام الندوه التى كانت بالتعاون مع المجلس المحلى الامنى لمنطقة أبو نصير ونادى ابو نصير الثقافى تم فتح باب النقاش للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى