رياضة

800 مليون إسترليني تنعش الموسم الجديد

التاج الإخباري – ينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2020-2021 السبت بمواجهة تجمع بين فولهام وأرسنال على ملعب كرافين كوتاج في الجولة الافتتاحية للمسابقة.

دعمت كل الأندية فرقها بمجموعة من الصفقات، مع إمكانية مواصلة تعزيز الصفوف حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية الممتدة لبضعة أسابيع. وبحسب صحيفة “الصن” البريطانية، فإن إجمالي أنفاقات أندية البريمييرليج في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بلغ 800 مليون إسترليني حتى الآن، أسهمت في ترميم صفوفها وسد بعض ثغراتها، مما سيسهم قليلا في استعادة عافيتها بعد الموسم الماضي الصعب بسبب فيروس كورونا.

أشارت الصحيفة إلى كون تشيلسي الأكثر إنفاقا بين كل الأندية، إذ أبرم صفقات بمقابل وصل إلى 230 مليون جنيه إسترليني، على رأسها تعاقده مع لاعب الوسط الألماني كاي هافيرتز مقابل نحو 71 مليون إسترليني.

من المتوقع زيادة حجم هذه الإنفاقات حتى غلق باب الانتقالات الصيفية الحالية يوم 5 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. وكان من المنتظر فتح مانشستر سيتي خزائنه لتمويل صفقة تاريخية، ينتقل على أثرها الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوفه، بعدما أبلغ ناديه برشلونة الإسباني برغبته في الرحيل، لكن إدارة النادي الكتالوني وقفت حائلا أمام إبرام الصفقة.

قرر البرغوث الأ{جنتيني في النهاية البقاء حتى نهاية عقده في 2021، ليصبح المان سيتي بحاجة للانتظار عاما آخر من أجل ضمه بشكل مجاني.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى