رياضة

آسيا تلغي أول بطولة قارية في عام كورونا

التاج الإخباري – أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم 2020 بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

جاء قرار الاتحاد الآسيوي بعد اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد عبر خاصية الفيديو كونفرانس، صباح اليوم الخميس، وذلك برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد.

تعد هذه أول بطولة قارية على مستوى العالم يتم إلغائها بسبب كورونا، حيث نجح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في استكمال مسابقاته، بينما يسعى كلا من الاتحاد الأفريقي واتحاد أمريكا الجنوبية لاستئناف منافساتهما.

المكتب التنفيذي، أكد أيضا على إقامة نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا بشكل استثنائي من مباراة واحدة، وليس كما كان سابقا بنظام الذهاب والإياب.

اختار الاتحاد الآسيوي يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، موعدا لإقامة النهائي، على أن تستضيفه إحدى دول منطقة غرب آسيا. فضلا عن ذلك، تقرر إلغاء بطولة كأس التضامن الآسيوي على أن تقام في العام 2024، إلى جانب إلغاء بطولة الأندية لكرة الصالات في الإمارات 2020، مع استضافة الإمارات للحدث في عام 2021.

تم تأجيل بطولة آسيا تحت 16 سنة وكأس آسيا تحت 19 سنة ، المقرر إقامتهما في البحرين وأوزبكستان على الترتيب، إلى وقت مبكر من العام المقبل 2021.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى