رياضة

الدوري الجزائري يحدد موعد انطلاق موسمه

التاج الإخباري – تعود عجلة الكرة الجزائرية للدوران مجددا، بعد توقف المسابقات الرياضية من مارس/آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

علمت “العين الرياضية” عبر مصادر داخل وزارة الشباب والرياضة الجزائرية أن انطلاق الدوري الجزائري سيكون في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وأوضحت المصادر أن سيد علي خالدي، وزير الشباب والرياضة، منح الضوء الأخضر، مساء الثلاثاء، من أجل استئناف المنافسات الكروية محليا، بعد اتصالات مكثفة مع وزارة الصحة، واللجنة العلمية المخصصة لمتابعة تطورات تفشي جائحة كورونا في البلاد خلال الفترة الماضية.

يبدو أن عودة الجماهير لن تكون في القريب العاجل، باعتبار أن المنع سيمتد تقريبا طيلة مرحلة الذهاب من الدوري، مع إمكانية التقليل من شدة هذه الإجراءات، وفقا لتطور الأمور في الجزائر، بخصوص انتشار “كوفيد 19”.

فضلا عن ذلك، يقضي البروتوكول الصحي الذي وضعته وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، بعدم تواجد أي شخص غريب في تدريبات الأندية، تفاديا لانتقال العدوى بشكل كبير في حالة ما كان أحد اللاعبين أو المدربين مُصابا بالفيروس.

يبدو أن التطبيق سيكون صعبا على أرض الواقع، لأن معظم الفرق الجزائرية تعاني من ضائقة مالية رهيبة، وهو ما يجعلها غير قادرة على توفير شروط السلامة، وهو ما دفع إلى السير بشكل تدريجي، قبل السماح بعودة الأمور لمجراها الطبيعي.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى