رياضة

الوحدات يتعادل ويصعب مهمة التأهل إلى دور الـ 16

التاج الإخباري – خطف فريق الفيصلي السعودي السبت، تعادلا في اللحظات الأخيرة من الوحدات ما صعب من مهمة تأهله إلى دور ال 16 ضمن منافسات المجموعة الخامسة من دوري ابطال آسيا لكرة القدم. 

وعلى الرغم من تقدم الوحدات عبر البديل أحمد سريوة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، أدرك الفيصلي التعادل بواسطة مارتن بويل (90+3).

وبهذا التعادل، حافظ النادي السعودي التي تقام منافسات مجموعته على أرضه في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، على صدارة المجموعة، في حين انتصر السبت ناساف الأوزبكي على السد القطري 3-1 على نفس الملعب ليودع الأخير البطولة. 

ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لناساف، و5 للوحدات و4 للسد.

وكسرت تسديدة مارتن بويل حاجز الصمت عند الدقيقة (11) لكن حارس الوحدات أحمد عبدالستار أبعدها بصعوبة عن المرمى، ثم عاد اللاعب ذاته وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن (32).

وأحكم الفيصلي قبضته على مجريات اللعب بفضل تحركات بويل وخالد الكعبي ومن أمامهم خوليو تافاريس لكن بدون خطورة تذكر على المرمى.

المقابل، اكتفى الوحدات بالاعتماد على الهجمات المرتدة مستفيداً من سرعة أنس العوضات في الجهة اليسرى وانطلاقات المحترف محمد أنس ومنذر أبو عمارة.

وباغت أنس العوضات حارس الفيصلي مصطفى ملائكة بتسديدة بعيدة المدى أبعدها الأخير بصعوبة عن مرماه (35)، في حين لم تشهد المواجهة فيما تبقى من دقائق أي محاولة جادة للوصول إلى مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني، حاول الوحدات أن يبدأ بطريقة مغايرة عن التي ظهر بها في الشوط الأول، وعكس محمد الدميري كرة من ركلة حرة مباشرة ارتقى لها بنجاح حارس الفيصلي مصطفى ملائكة (48).

عاد الفريق السعودي لفرض أسلوبه عبر المبادرة نحو مناطق الوحدات، وجرب عبدالرحمن الدوسري حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (60).

وأنقذ الحارس ملائكة مرمى فريقه من أخطر محاولات الوحدات في اللقاء بعد أن تصدى لتسديدة أنس العوضات وأخرجها إلى ركلة ركنية (63)، ثم جاءت تسديدة مهند خير الله خارج الخشبات الثلاث (77).

وكثف الوحدات من محاولات الوصول إلى مرمى الفيصلي الذي كان الأكثر تماسكاً على مستوى التنظيم الدفاعي ودفع مدرب "الأخضر" بالعديد من الأسماء كمهند أبوطه وأحمد سريوة ودانيال عفانة أملاً بخطف هدف في الدقائق الأخيرة.

ونجح البديل أحمد سريوة في تسجيل هدف التقدم للوحدات حينما ارتقى لكرة عرضية عكسها أنس العوضات وسددها برأسه في الشباك (90+1).

لكن مارتن بويل أفسد فرحة الوحدات بهدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما تابع تمريرة جوليو تافاريز في غفلة من المدافعين ليضع الكرة بالشباك، ولتنتهي المواجهة بتعادل الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى