رياضة

قرعة كأس العالم قطر 2022.. كل ما تريد أن تعرفه

التاج الإخباري – تتجه الأنظار من جديد نحو العاصمة الدوحة من أجل متابعة واحد من أكبر الأحداث في الطريق إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ إذ ستُسحب قرعة النهائيات، غدا مساء الجمعة، وذلك بعد أن اكتملت صفوف المنتخبات المتأهلة بالمقاعد المباشرة من كل قارات العالم الخمس.

 

واختتمت أمس الأربعاء تصفيات أمريكا الجنوبية بتأهل كل من البرازيل والأرجنتين وأوروغواي والإكوادور، فيما تخوض بيرو الملحق العالمي، وكذلك اختُتمت مباريات الإياب من الدور الفاصل لتصفيات إفريقيا بتأهل السنغال والكاميرون وتونس والمغرب وغانا.

 

ووزع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم قطر 2022، وفقاً لمبدأ رياضي يعتمد على الأوعية الأربعة (من 1 لـ 4) بناءً على التصنيف العالمي الذي سيصدر صباح الخميس 31 مارس، بعد احتساب نقاط المباريات التي جرت في الفترة الماضية.

 

قرعة مونديال كأس العالم قطر 2022

 

  • وعاء 1: قطر المنتخبات في التصنيف من 1-7 (بلجيكا، البرازيل، فرنسا، الأرجنتين، إنجلترا، إسبانيا والبرتغال)؛
  • وعاء 2: المنتخبات في التصنيف من 8 لـ 15 (الدنمارك، هولندا، ألمانيا، المكسيك أو السنغال، أمريكا أو السنغال، سويسرا، كرواتيا وأوروجواي).
  • وعاء 3: المنتخبات في المراكز من 16 لـ 23 (السنغال أو تونس، إيران، اليابان، المغرب، صربيا، بولندا، كوريا الجنوبية وكندا)
  • وعاء 4: المنتخبات في المراكز من 24 لـ 28 (تونس أو كوستاريكا، الكاميرون، الإكوادور، السعودية، غانا، الفائز من الملحق الآسيوي استراليا/الإمارات ضد بيرو، نيوزيلندا ضد رابع الكونكاكاف، ويلز ضد اسكتلندا/أوكرانيا).

 



وتستضيف قطر يومي 13 و14 يونيو/ حزيران المقبلين المباراة الحاسمة بين ممثل قارة آسيا (الإمارات أو أستراليا) والمنتخب صاحب المرتبة الخامسة في تصفيات أمريكا الجنوبية، بيرو، لحجز بطاقة التأهل للمونديال، وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع الترتيب في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) ونيوزيلندا المتأهلة من اتحاد أوقيانوسيا.

 

ومن المقرر تحديد آخر منتخب متأهل بكأس العالم مع نهاية تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال بين شهري مايو/ أيار ويونيو المقبلين، والتي ستشهد مواجهة بين منتخب ويلز، ضد الفائز من مواجهة اسكتلندا وأوكرانيا في نصف نهائي المسار الثالث، وذلك بعد أن ضمنت البرتغال وبولندا أول بطاقتين عن الملحق الأوروبي.

 

وسيبدأ السحب بوعاء المنتخبات الأول، وينتهي بوعاء المنتخبات الرابع، ويجب إفراغ كل وعاء قبل الانتقال إلى الذي يليه.. وكما جرت العادة، ستُسحب كرة من أحد أوعية المنتخبات، متبوعة بكرة من أحد أوعية المجموعات، وهذا ما سيحدد المركز الذي سيوضع فيه كل منتخب، كما سيجري توزيع منتخبات كل اتحاد قاري على المجموعات الـ 8 بحيث لا يشارك منتخبان من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة، باستثناء أوروبا الممثلة بثلاثة عشر منتخباً؛ إذ سيتنافس منتخبان أوروبيان في خمس من المجموعات الثمانية.

 

المصدر: winwin 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى