رياضة

ميامي هيت يفجر مفاجأة بدوري السلة الأمريكي

التاج الإخباري – قاد كريس بول، الإثنين، فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز 104-100 على هيوستون روكتس بعدما أحرز 28 نقطة، ليتم اللجوء لمباراة سابعة حاسمة بين الفريقين في الدور الأول للقسم الغربي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

أدرك ثاندر التعادل 3-3 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، وسيلعب الفريقان يوم الأربعاء وسيتأهل الفائز لمواجهة لوس أنجليس ليكرز في قبل نهائي القسم الغربي. وتألق بول في الربع الأخير وسجل 15 نقطة، منها رميتان ثلاثيتان متتاليتان، ليدرك ثاندر التعادل 98-98 قبل أقل من 3 دقائق من نهاية المباراة، كما سجل رميتين حرتين قبل 13.1 ثانية من النهاية.

جاءت المباراة متقلبة وتغير التقدم بين الفريقين 14 مرة وحدث التعادل 11 مرة لكن ثاندر حسم الانتصار بفضل انتفاضة متأخر

من ناحية أخرى سجل جيمي باتلر 40 نقطة ليقود ميامي هيت المصنف الخامس لفوز مفاجئ 115-104 على ميلووكي باكس المصنف الأول في افتتاح سلسلة القسم الشرقي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وأضاف جوران دراجيتش 27 نقطة كما سجل بام أديبايو رقمين مزدوجين بإحراز 12 نقطة، والاستحواذ على 17 كرة مرتدة، ليتقدم هيت 1-صفر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.

كان هيت تفوق 2-1 على باكس خلال الدور التمهيدي للموسم الجاري. واكتفى يانيس أنتيتوكومبو عملاق باكس بتسجيل 18 نقطة ليخسر فريقه للمرة الثانية على التوالي في بداية سلسلة الأدوار الإقصائية.

سبق أن تعثر باكس في المباراة الأولى أيضا أمام أورلاندو ماجيك في الدور الأول قبل أن يرد بالفوز في 4 مباريات متتالية.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى