رياضة

عبور نادال وميدفيديف.. واستبعاد زفيريف من دورة أكابولكو

التاج الإخباري – كشف اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس، اليوم الأربعاء، عن استبعاد الألماني ألكسندر زفيريف من بطولة أكابولكو في المكسيك بسبب “تصرف غير رياضي” عقب مباراته في منافسات الزوجي.

واقترب زفيريف، الذي كان يلعب منافسات الزوجي مع البرازيلي مارسيلو ميلو، من الاعتداء على الحكم بعدما هاجمه بشكل متكرر بمضربه عقب الخسارة 6-2 و4-6 و10-6 أمام الثنائي المكون من البريطاني لويد غلاسبول والفنلندي هاري هيليوفارا.

وبدلاً من مغادرة الملعب بهدوء وتحية الحكم (كما هو معتاد)، هاجم النجم الألماني الحكم، وضرب كرسيه بمضربه بشكل عنيف ومتكرر، مثلما أظهره مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي.

الروسي دانييل ميدفيديف يبلغ الدور الثاني من بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس

استهل المصنف الثاني عالمياً والأول في بطولة أكابولكو المفتوحة للتنس، الروسي دانييل ميدفيديف، مشواره في المنافسات بالفوز على الفرنسي بينوا بيير، بمجموعتين دون رد وبواقع 6-3 و6-4، وذلك فجر اليوم الأربعاء (23 فبراير)، في لقاء استمر ساعة و41 دقيقة، ليضرب موعداً غداً الخميس في الدور الثاني مع الإسباني بابلو أندوخار.

ويمتلك ميدفيديف فرصة تصدر التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرته، إذا توج بلقب البطولة المكسيكية التي يخوض غمارها للمرة الأولى، وفي هذه الحالة، سيتخلى الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن عرش الصدارة، حتى لو فاز للمرة السادسة ببطولة دبي التي يشارك فيها حالياً.

وقال ميدفيديف بعد انتصاره في المباراة الأولى التي يخوضها منذ هزيمته أمام نادال في نهائي أستراليا المفتوحة: “ليس من السهل دائما العودة بعد قسط من الراحة وبعيداً عن المنافسات. أحيانا يكون ذلك أفضل، وأحيانا أسوأ. شعرت بأن حواسي لم تكن في القمة، لكني تمكنت من المواصلة حتى النهاية ضد منافس صعب للغاية، وأنا سعيد لأنني تمكنت من الفوز”.

بداية سهلة للإسباني رافائيل نادل في بطولة أكابولكو 

وفي مباراة أخرى، فاز المصنف الخامس عالميا والرابع في البطولة، الإسباني رافائيل نادال بسهولة على الأمريكي دينيس كودلا المصنف 100 عالميا، بمجموعتين دون رد وبنتيجة 6-3 و6-2، ليتأهل لملاقاة الأمريكي ستيفان كوزلوف في الدور الثاني.

وسجل نادال 16 ضربة ساحقة في المباراة على الرغم من معاناته من الطقس الحار والرطب، ليحسم اللقاء خلال 76 دقيقة من اللعب، ويحقق انتصاره الـ11 على التوالي هذا الموسم. وتُعَدُّ هذه أول مباراة يخوضها نادال (35 عاما) منذ تتويجه بطلاً لأستراليا المفتوحة الشهر الماضي، عندما أحرز لقبه الـ21 في البطولات الأربع الكبرى.

المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى