رياضة

الوحدات يكسر القاعدة بين الأندية الأردنية

التاج الإخباري – حسمت كافة الأندية الأردنية المحترفة، هوية مدربيها، استعدادًا للموسم الكروي الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل عبر بطولة درع الاتحاد.

وحافظت معظم الأندية على استقرارها الفني، وظهر واضحًا أنها بدت أكثر ثقة بقدرات المدرب المحلي، باستثناء الوحدات الذي كسر القاعدة وتعاقد مع مدير فني أجني.

ولعبت كذلك الأزمة المالية الصعبة التي تعصف بالأندية دورًا في التعاقد مع المدرب المحلي باعتباره أقل كلفة من المدرب الأجنبي.

ويُسلط في هذا التقرير، الضوء على المديرين الفنيين للأندية المحترفة قبل انطلاق الموسم الجديد، وفقا للتالي:

8 مدربين يواصلون المشوار

جددت 8 أندية ثقتها بمدربيها من أصل “12” ناديًا؛ حيث جاءت هذه الثقة بناء على ما تحقق في الموسم الماضي من انتصارات وتتويجًا للأهداف المنشودة.

والأندية الثمانية التي جددت الثقة بمدربيها هي: الفيصلي “محمود الحديد”، شباب الأردن “وسيم البزور”، الجزيرة “عامر عقل”، شباب العقبة “رائد الداود”، سحاب “جمال محمود”، معان “ديان صالح”، الصريح “محمد العبابنة”، مغير السرحان “خالد الدبوبي”.

4 تغييرات

قامت 4 أندية باجراء تغييرات على أجهزتها الفنية، وهي الرمثا؛ حيث سيتولى مراد الحوراني قيادته كمدير فني بعدما عمل الموسم الماضي، مدربًا عامًا للفريق بقيادة العراقي أمين فيليب.

وقام نادي السلط بالتعاقد مع عثمان الحسنات، فيما سيقود الحسين اربد أمجد أبو طعيمة، وسيكون الوحدات الاستثناء الوحيد الذي كسر القاعدة حيث تعاقد مع مدرب أجنبي هو البرازيلي فييرا.

لأول مرة

سيظهر مدربان لأول مرة في مسابقات الأندية المحترفة، وهما البرازيلي فييرا المدير الفني للوحدات الذي يخوض أول تجربة له في الملاعب الأردنية.
كذلك ستكون المهمة الأولى لخالد الدبوبي مدرب مغير السرحان في المسابقات المحترفة بعدما صعد الموسم الماضي بالفريق من دوري الدرجة الأولى.

المصدر: KOOORA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى