رياضة

سيتي نحو تعزيز الصدارة.. وديربي لندني مرتقب بين تشيلسي وتوتنهام

التاج الإخباري – يتطلع مانشستر سيتي، حامل اللقب، للابتعاد بفارق 14 نقطة في الصدارة عندما يحلّ ضيفاً على ساوثهامبتون اليوم السبت، لحساب المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يسعى تشيلسي إلى وقف نزيف النقاط عندما يستقبل، يوم غد الأحد، توتنهام المتألق. 

ويسافر رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا مع 56 نقطة في جعبتهم، بحثاً عن فوزهم الثالث عشر توالياً في “البريميرليغ”، في حين يلعب مطاردهم المباشر ليفربول، الثاني والذي يتأخر بفارق 11 نقطة وله مباراة مؤجلة، أمام كريستال بالاس يوم غد الأحد خارج أرضه بغياب ثلاثيه الإفريقي، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والغيني نابي كيتا، المشاركين مع منتخباتهم في كأس الأمم الإفريقية. 

تستعر المنافسة على المراكز الأربعة الأولى، عقب تراجع بطل أوروبا تشيلسي المتصدر السابق للمركز الثالث، حيث لم يتمكن من حصد سوى ثلاث نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة. 

تشيلسي يواجه جاره العنيد توتنهام بقيادة مدربه كونتي

من ناحيته، يطارد “سبيرز” حلم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعدما غاب عن المسابقة القارية الأم في الموسمين الماضيين، حيث يجد نفسه حالياً في المركز الخامس مع 36 نقطة، متأخراً بفارق نقطة عن وست هام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة الأوروبية، علماً أن توتنهام يملك 3 مباريات مؤجلة قبل رحلته إلى ملعب “ستامفورد بريدج”.

وفي المقابل، يواجه مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل، معركة إعادة اكتشاف فريقه، في وقت لم يتمكن من إخفاء خيبة أمله من أداء مهاجميه، بمن فيهم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد إلى صفوف الفريق الصيف الماضي بصفقة قياسية.

وتصدر الـ “بلوز” ترتيب الـ “بريميرليغ” الشهر الماضي، إلا أنه سقط في المحظور إثر تراجع نتائجه، حيث لم يحقق سوى فوزين من تسع مباريات، ولم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة (3 تعادلات) ما حطّم أحلامه في الفوز باللقب المحلي. 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى