رياضة

نادال يحقق أولى انتصاراته في بطولة أستراليا المفتوحه

التاج الإخباري – استهل نجم التنس الإسباني المصنف الخامس عالمياً مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوز سهل على الأميركي ماركوس جيرون في الدور الأول من البطولة.

وبدأ نادال مشواره في أولى البطولات الأربع الكبرى بقوة من خلال فوزه السهل، اليوم الإثنين، على الأميركي ماركوس جيرون 6-1 و6-4 و6-2.

واحتاج الإسباني البالغ 35 عاماً إلى ساعة و49 دقيقة لحسم بطاقته إلى الدور الثاني في هذه البطولة التي خسرت بطلها دجوكوفيتش المصنف أول عالمياً بعد ترحيله الأحد من ملبورن على خلفية عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا وسلوكه الخاطئ في عملية دخوله إلى أستراليا قبل الغاء تأشيرته على دفعتين.

وكان نادال راضياً عما قدمه في أول مبارياته في ملبورن بارك، قائلاً “مستواي يتحسن. من الصعب القول أين أصبحت مقارنة بأفضل مستوياتي. يجب التعامل مع الأمر كل يوم على حدة وأن أتقبل بأن الأمور ليست جيدة طيلة الوقت، مع الإبقاء على إيجابيتي من أجل اللعب بطاقة جيدة…”.

ويأمل نادال الاستفادة على أكمل وجه من غياب دجوكوفيتش عن البطولة التي توج الصربي بلقبها تسع مرات، من أجل الانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يتشاركه مع المصنف أول عالمياً وغريمه السويسري الغائب عن البطولة روجيه فيدرر (20 لقباً).

وسيكون الاختبار التالي للإسباني في مواجهة الفائز من مباراة الأسترالي ثاناسي كوكيناكيس والألماني يانيك هانفمان.

المصدر: beIN SPORTS

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى