رياضة

رونالدو يسرد معاناته مع الأجيال الجديدة الذين لا بتقبلون “النقد”

التاج الإخباري – كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن معاناته مع الأجيال الجديدة، التي لا تتقبل النصائح والنقد.

صاحب الـ36 عاما عاد إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي، ليلعب إلى جوار لاعبين بمختلف الأعمار، من بينهم عناصر شابة لا تتجاوز الـ22 عاما، أمثال ماسون جرينوود وجادون سانشو.

وتحدث الأسطورة البرتغالي، في مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس”، قائلا: “أتذكر عندما كنت بعمر 18 و19 و20 عاما، كان اللاعبون الأكبر سنا يتحدثون معي ويوجهون النصائح لي من أجل المزيد من التحسن”.

وأضاف: “لكن هناك لاعبين لا يتقبلون، خاصة عند توجيه النقد لهم، حيث أنهم يصرون في بعض الأحيان على القيام بعكس ما تقوله لهم، لهذا تحتاج لإيجاد الكلمات المناسبة عند التحدث معهم”.

وأردف: “في رأيي، يجب أن يكون التغيير نابعا من داخلك، حيث يتوجب عليك أن تفخر بنفسك عند النظر إلى المرآة وأن تشعر بأنك بذلت قصارى جهدك من أجل فريقك، وهذا أمر يتحتم علينا جميعا فعله”.

وأتم: “إذا أسديت لك نصيحة وكنت أصغر مني ولم تطبقها في روتينك اليومي، سيكون الأمر صعبا، وبإمكانك الحديث طوال اليوم مع ذلك الشخص، لكن من المستحيل أن يتغير طالما لم ينبع ذلك من قلبه”.

وعانى رونالدو منذ عودته لملعب أولد ترافورد من هبوط مستوى فريقه، فضلا عن عدم تحلي بعض اللاعبين الشباب بالمسؤولية، أمثال جرينوود، الذي توجه له سهام النقد بسبب أنانيته المفرطة في الثلث الهجومي.

المصدر: العين الرياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى