رياضة

إدراج دجوكوفيتش في قرعة أستراليا المفتوحة رغم احتمال ترحيله

التاج الإخباري – أدرج منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا، في قرعة البطولة رغم احتمالية ترحيله.. وحسب القرعة سيلعب ديوكوفيتش في مواجهة مواطنه ميومير كيكمانوفيتش في الدور الأول رغم عدم حسم قضية تأشيرته حتى الآن.

وأجريت القرعة بعد تأجيل موعد انطلاقها ساعة  كاملة، في وقت ينتظر فيه قرار وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك بشأن ترحيل دجوكوفيتش، الذي وصل أستراليا في الخامس من الشهر الجاري للمشاركة في البطولة، على الرغم من مخالفته قواعد السفر في البلاد بعدم تلقيه لقاح كورونا وحصوله على إعفاء طبي بسبب إصابته الفيروس سابقا.

ولدى وصوله أستراليا احتجزت سلطات الهجرة لاعب التنس البالغ من العمر 34 عاما، وألغت تأشيرته وأرسلته إلى فندق حيث ظل معزولا حتى يوم الاثنين الماضي، معتبرة أن الأدلة المقدمة من جانبه غير كافية للحصول على إعفاء طبي.

واستأنف محامو اللاعب القرار أمام محكمة ملبورن، لتلغي الأخيرة قرار السلطات يوم الاثنين وتسمح للصربي بالدخول، الذي يتدرب منذ ذلك الحين بحرية استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة، التي ستقام بين 17 و 30 يناير/ كانون الثاني الجاري.

لكن السلطات الأسترالية فتحت تحقيقا جديدا للتأكد مما إذا كان دجوكوفيتش كذب في وثيقة السفر التي ملأها قبل دخوله أراضيها، عندما قال إنه لم يزر بلدا آخر في الأسبوعين السابقين لسفره إلى أستراليا، ما سيجعله مهددا بإلغاء تأشيرته مرة أخرى، وفقا لما ذكرته مصادر حكومية لوسائل إعلام محلية.

وبحسب الوثيقة، نفى دجوكوفيتش أن يكون سافر إلى أي دولة أخرى على مدار الأيام الـ14 التي سبقت تقدمه بطلب تأشيرة أستراليا، لكن صورا في شبكات التواصل الاجتماعي أثبتت انتقاله من عاصمة صربيا بلغراد إلى إسبانيا وثم أستراليا في تلك الفترة.

المصدر: EFE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى