رياضة

بعد البداية المتواضعة.. هل تنطلق بطولة أمم أفريقيا بمبارتي الجزائر ومصر؟

التاج الإخباري – كانت جماهير كرة القدم تنتظر انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 على أحر من الجمر، على أمل رؤية مستويات قوية ومواجهات شرسة.

وبعد يومين من انطلاق البطولة، لُعب فيهما نصف عدد مباريات الجولة الأولى، صُدمت جماهير كرة القدم بمستويات متواضعة، سواء على مستوى الأداء الفني، أو المعدل التهديفي.

معدل ضعيف

وبعد مرور 6 مباريات، شهدت البطولة تسجيل 8 أهداف فقط، بمعدل يزيد قليلا عن الهدف في كل مباراة.

5 مباريات من الـ6 انتهت بتسجيل هدف واحد فقط، فيما شهدت مباراة وحيدة تسجيل 3 أهداف، من بينها ركلتا جزاء، وهي مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو الافتتاحية.

ومن بين الأهداف الـ8 التي سُجلت في كأس أمم أفريقيا حتى الآن، سُجلت 3 ركلات جزاء، أي نحو 37.5% من إجمالي الأهداف.

غضب جماهيري

المستويات الضعيفة التي شهدتها البطولة أصابت الجماهير بحالة من الإحباط، وهو ما عبرت عنه عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولم تكن الجماهير فقط هي من أصابها الإحباط، حيث عبر عدد من نجوم كرة القدم السابقين والمحللين عن حزنهم من ضعف مستوى البطولة حتى الوقت الراهن.

مباراتا مصر والجزائر

وتأتي تلك الانتقادات قبل يوم من انطلاق مشواري منتخبي الجزائر ومصر في البطولة.

ويبدأ منتخب الجزائر مشواره في كأس أمم أفريقيا، الثلاثاء، عندما يواجه سيراليون، على ملعب جابوما، قبل 3 ساعات من مباراة مصر ونيجيريا على ملعب رومدي أدجيا.

وتنتظر الجماهير العربية أن ينجح المنتخبان في تغيير الصورة السلبية عن البطولة، لا سيما في ظل القدرات التهديفية التي يتمتعان بها.

المصدر: العين الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى