رياضة

ناصر الخليفي ضمن قائمة الأكثر تأثيرًا في عالم الرياضة

التاج الإخباري – اعتلى رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ورئيس رابطة الأندية الأوروبية ورئيس مجلس إدارة مجموعة “be IN” الإعلامية، ناصر غانم الخليفي، قائمة “سبورت برو” السنوية للعشرة الأكثر تأثيرًا لعام 2022، بوصفه أحد أكثر الشخصيات تأثيرًا في عالم الرياضة العالمية.


وبحسب موقع “be IN SPORTS”، فقد حصل ناصر الخليفي على هذه المكانة في القائمة بفضل جهوده في صياغة أجندة الرياضة العالمية للعام المقبل، واحتل هذه المرتبة إلى جانب كبار قادة الرياضة مثل ديفيد زاسلاف، الرئيس والمدير التنفيذي لشبكة “Discovery”.

ووصف موقع “سبورت برو”، ناصر الخليفي بالشخصية المحورية، قائلا: “الخليفي هو شخصية محورية في الصراع الدائر على القوة في أعلى مستويات كرة القدم. وفي الحقيقة، من الإنصاف القول إن قسماً كبيراً من الأموال التي تتدفق الآن في سوق كرة القدم تعود إلى العديد من الشركات التي يرأسها الخليفي الذي تولى رئاسة النادي الفرنسي في 2011”.

وكان الخليفي (48 عاماً) من بين من تصدوا لتشكيل دوري السوبر الأوروبي المنشق، وهو الموقف الذي أوصله إلى منصب رئيس رابطة الأندية الأوروبية، ومن خلال منصبه هذا إضافة إلى منصبه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، سيكون للخليفي، دون أدنى شك، دور حاسم في صياغة شكل كرة القدم الأوروبية في المستقبل، وهي المهمة التي من المرجح أن تتضمن حماية مصالح نادي باريس سان جيرمان من النوادي المتمردة المتبقية في دوري السوبر.


وختم الموقع حديثه عن الخليفي بقوله: “هناك الكثير من القضايا التي يجب معالجتها، وإذا كان عام 2021 هو العام الذي تمكن خلاله الخليفي من اكتساب المزيد من السلطة، فسيكون تركيزه خلال العام 2022 على سبل استخدامه هذه السلطات”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى