رياضة

مانشيني: الفريق تهاون بعد اليورو لكننا سنتأهل لمونديال 2022

التاج الإخباري – أكد روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي المتوج بكأس أمم أوروبا شهر يوليو/ تموز الماضي على ملعب ويمبلي ضد إنجلترا في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”، أشار إلى أن فريقه تهاون وأصابه الغرور في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وهو ما كلفه غاليا، إذ سيضطر للمشاركة في مباريات الملحق الأوروبي، حيث سيواجه منتخب مقدونيا الشمالية شهر مارس/ آذار المقبل.

ستكون إيطاليا على موعد مع مباراتين فاصلتين في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم التي تستضيفها قطر مابين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و 18 ديسمبر/ كانون الأول من سنة 2022.

ويواجه أبطال أوروبا منتخب مقدونيا الشمالية يوم 24 مارس/ آذار 2022 في مباراة الملحق. وفي حال فوز الآتزوري فسيلتقي أحد المنتخبين التركي أو البرتغالي لترسيم بطاقة تأهله للمونديال القطري.

تحدث مانشيني، في تعليقه على حصيلة المنتخب بعد نهاية سنة 2021، عن خيبة أمله بعد أن فشل في تحقيق المرتبة الأولى المؤهلة مباشرة لكأس العالم 2022، والتي حجزتها سويسرا منافستها في المجموعة الثالثة، وصرح مانشيني قائلاً: “نعم نحن نتأسف لتضييعنا بطاقة التأهل المباشرة، لكن هذه هي كرة القدم، أصابنا الغرور بعض الشيء، علينا العمل من أجل الفوز بالمباراتين الحاسمتين. أنا متفائل بتحقيق التأهل”. وأضاف مانشيني قائلاً: “سنذهب للمونديال، أعتقد أننا سنفوز بالكأس”،

ويذكر أن إيطاليا حلت وصيفة لسويسرا في دور المجموعات من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث سجلت أربعة انتصارات وأربعة تعادلات، لم تكن كافية للمرور أول المجموعة، فيما حققت سويسرا 5 انتصارات وثلاثة تعادلات برصيد 18 نقطة.

المصدر: winwin

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى