رياضة

تشيلسي وليفربول وتوتنهام إلى نصف نهائي كأس الرابطة

التاج الإخباري – فاز تشيلسي بتشكيلة شهدت العديد من التغييرات ومدعومة بثلاثة لاعبين يشاركون لأول مرة 0-2 على برينتفورد منافسه في غرب لندن، ليصعد إلى قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم “كأس كاراباو”، حيث انضم إليه ليفربول وتوتنهام هوتسبير اليوم الأربعاء 22 ديسمبر/ كانون الأول.


ومنح هدف عكسي من بونتوس يانسون قبل عشر دقائق على النهاية التقدم لتشيلسي قبل أن يضيف جورجينيو الهدف الثاني من ركلة جزاء ليحسم انتصار فريق المدرب توماس توخيل المبتلى بكوفيد-19.


وفي مباراة مثيرة باستاد “أنفيلد”، عوض ليفربول بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني تأخره 0-2 ثم 1-3 أمام ليستر سيتي، حيث عادل تاكومي مينامينو النتيجة 3-3 في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.


وأضاع مينامينو بعد ذلك فرصة حسم المواجهة لصالح ليفربول في ركلات الترجيح عندما سدد فوق العارضة في المحاولة الخامسة، لكن حارس ليفربول كيفين كيليهر أنقذ محاولة ريان برتراند، وهي ثاني ركلة ترجيح يتصدى لها في المواجهة، قبل أن يسجل ديوغو جوتا ليحسم انتصار ليفربول.

وفي قمة لندنية أخرى، فاز توتنهام هوتسبير 2-1 على ضيفه وست هام يونايتد.


ومنح هدفا ستيفن بيرجوين ولوكاس مورا الفوز لفريق المدرب أنطونيو كونتي بعد أن عادل جارود بوين النتيجة لصالح وست هام.


وكان أرسنال حجز أول مقعد في نصف النهائي؛ بفوزه على سندرلاند المنافس في دوري الدرجة الثالثة سهرة الثلاثاء 21 ديسمبر.


وأسفرت قرعة الدور قبل النهائي عن مواجهة بين أرسنال وليفربول، بينما يلعب تشيلسي ضد توتنهام.

يذكر أن نصف النهائي سيعود ليقام من مباراتي ذهاب وإياب، بعد إقامته الموسم الماضي 2020-21 من مباراة واحدة بسبب تفشي جائحة كورونا.


وستقام مباراتا الذهاب للدور نصف النهائي في الأسبوع الأول من يناير/ كانون الثاني 2022، بينما ستُلعب مباراتا العودة في الأسبوع التالي مباشرة.

المصدر: winwin

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى